قصة ريادة

آخر مقالات قصة ريادة

تعمل الشركة على الربط بين مصنعي الأدوات الطبية وطالبيها



الاقتصادي – خاص:

قصة ريادة

 

بقاعدة بيانات واحدة، تمكن رائد الأعمال الأردني يحيى عقل الجمع بين مبتكري المعدات الطبية والباحثين عنها، ليس على صعيدٍ محلي، بل على الصعيدين الإقليمي والعالمي، عبر "شركة أومت"، التي أطلقها عام 2016.

وتعمل "شركة أومت" كحلقة وصل بين المصنعين والمزودين للأدوات والأجهزة الطبية من جهة، والمؤسسات التي تعمل في هذا المجال، من مستشفيات ومراكز طبية وصيدليات ومختبرات من جهة أخرى، وذلك عبر منصة إلكترونية تابعة للشركة، والتي مكنت المصنعين العالميين من عرض منتجاتهم للمؤسسات الصحية والأماكن العلاجية والمراكز المتخصصة بالتغذية على نطاق منطقة الشرق الأوسط.

ومع وجود أكثر من 220,00 موزع و3,500 مُصنع في قاعدة بياناتها، يمكن لـ"أومت" أن تكون سوقاً قادرة على تلبية احتياجات كبرى المؤسسات الطبية، كما استقطبت موزعين ومصنعين يمتلكون خبرة واسعة، بالإضافة إلى امتلاكها قائمة متنوعة توفر على العميل عناء البحث الطويل في عدة أماكن عما يريد.

ومن ضمن ما يسعى إليه فريق عمل الشركة، تخفيف المتاعب والتكاليف العالية على العملاء، والمرتبطة بالحضور والعرض في المعارض التجارية والصناعية، والتي لا تزال حتى الآن القناة الرئيسية للمصنعين لإجراء اتصالات مع موزعين معينين. وتخضع كل شركة تتعامل مع "أومت" لعملية التحقق والعناية الواجبة. بالإضافة إلى تقديم طريقة مبتكرة لتعيين الموزعين للشركات المنتجة للمعدات الطبية، وتحمل الشركة الأردنية المسؤلية حتى بعد بدء عمل الموزع المتفق عليه.

وتمكنت الشركة من تجاوز النطاق المحلي إلى العالمي، حيث وصل عدد الشركات المصنعة والمزودة للمنتجات والمتعاملة معها، إلى 3 آلاف من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الأدوات والأجهزة الطبية، و"شركة أومت" أول شركة أردنية تحصل على دعم من قبل برنامج "فرينش تيك تيكيت"، وهو برنامج لمدة عام واحد، تنفذه الحكومة الفرنسية بهدف تشجيع رواد الأعمال الأجانب للقدوم إلى فرنسا وإطلاق شركاتهم الناشئة.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND