مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تتمتع المرحلة الثانية بأجل استحقاق يمتد لـ3 سنوات ونصف



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف "بنك المشرق" أن المرحلة الثانية من برنامج الدخل الثابت استقطبت اكتتابات بقيمة 191 مليون درهم، خلال 4 أسابيع على إطلاقها، حيث استمرت فترة الاكتتاب مفتوحة من 21 مايو (أيار) وحتى 25 يونيو (حزيران) 2019.

وأوضح البنك في بيان صحفي أن المرحلة الثانية تتمتع بأجل استحقاق يمتد لـ3 سنوات ونصف، وتخضع لإدارة "شركة المشرق كابيتال" الذراع الاستثماري للبنك.

وبيّن رئيس خدمات الدخل الثابت في "المشرق كابيتال" أوليفر كيتلويل، أن عملاء البنك الذين استثمروا سابقاً في المرحلة الأولى من البرنامج يستعدون للحصول على عائد سنوي قدره 5.2% مع توزيعات ربعية.

وتعتبر "شركة المشرق كابيتال" مدير الاستثمار لبرنامج الدخل الثابت، وهي تابعة ومملوكة بالكامل لـ"بنك المشرق" ومتخصصة في إدارة الأصول، ويقع مقرها في "مركز دبي المالي العالمي"، وتتولّى إدارة أصول تصل قيمتها إلى 1.5 مليار دولار.

وأعلن "نور بنك" خلال نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 أن برنامج الدخل الثابت الذي يديره "بنك أرقام كابيتال" حصد اكتتابات بقيمة 125 مليون دولار خلال ثلاثة أسابيع فقط من إطلاقه.

ويقدّم برنامج الدخل الثابت للعملاء مجموعة من السندات المدرّة للعائدات، وتستهدف المرحلة الثانية منه تحقيق عائدات أعلى وبأجل استحقاق أقصر، وتتضمن محفظة استثمارات البرنامج علامات تجارية مثل جي بي مورغان، وجاكوار لاند روفر، وأداني للموانئ، وغيرها، بحسب بيان البنك.

ويهدف البرنامج إلى توفير الدخل من خلال الاستثمارات في الصكوك العالمية بشكل رئيسي، إذ يوفر دخلاً سنوياً يبلغ 5%، وتمت هيكلة البرنامج كصندوق إسلامي يتخذ من "مركز دبي المالي العالمي" مقراً له.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND