أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

قد تستغرق شركة أكتيس عدة أسابيع لإتمام الصفقة



الاقتصادي – الإمارات:

 

حصلت "شركة أكتيس" لإدارة الأصول والتي تتخذ لندن مقراً لها، على موافقة معظم المستثمرين بها، للاستحواذ على صندوقين تابعين إلى "مجموعة أبراج" الإماراتية، بقيمة إجمالية قدرها 2.59 مليار دولار، وفقاً لوكالة "بلومبيرج" الأميركية.

وأوضحت الوكالة، أن "أكتيس" حصلت على موافقة 75% من المستثمرين، لإتمام الاستحواذ على "صندوق أبراج للأسهم الخاصة" البالغة قيمته 1.6 مليار دولار، و"صندوق إفريقيا 3″ بقيمة 990 مليون دولار.

وأكدت مصادر الوكالة، أنه لم يتم بعد إبرام صفقة نهائية بشأن شراء الصندوقين التابعين لأبراج، وقد تستغرق الشركة عدة أسابيع أخرى لإتمام الصفقة.

وفي 20 يونيو (حزيران) 2019، كشفت "لومبيرج" عن تقدم "مجموعة تيل" للخدمات المالية، بعرض لشراء 7 صناديق تديرها "أبراج" التي تعاني من أزمة ديون، وتحويلها إلى كيان جديد مقابل 25 مليون دولار.

وظهرت أزمة "أبراج" العام الماضي عندما ادعى مستثمرون، من بينهم "مؤسسة بيل وميليندا جيتس" و"مؤسسة التمويل الدولية"، إساءة استخدام أموالهم في "صندوق للرعاية الصحية" من قبل "أبراج"، بينما نفت الأخيرة ذلك.

وتنوعت الاتهامات الموجهة لأبراج، منها إساءة استخدام مبلغ مليار دولار مخصص للاستثمار في صندوق استثمار للرعاية الصحية تابع لها، وفشل في تسديد قرض بـ100 مليون دولار، وتحرير شيكات بدون رصيد بقيمة 48 مليون دولار.

وعلى أثر الخلافات التي واجهتها "أبراج" خلال الفترة الماضية مع مستثمرين ومجموعة دائنين، تم تعيين مصفّين مؤقتين لأصول المجموعة.

وتلقت أبراج مؤخراً عدة عروض للشراء من شركات محلية وعالمية، منها "شركة أكتيس"، "شركة أجيلتي" الكويتية، "مجموعة أبوظبي المالية"، صندوق التحوط الأميركي "يورك كابيتال"، "مجموعة فيستريا" الأميركية، "مجموعة روهاتين" وغيرها.

وتقدم "أبراج" خدمات استثمارية متخصصة في الملكية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا وأميركا اللاتينية وتركيا وآسيا الوسطى، ولديها نحو 25 مكتباً موزعاً في اسطنبول ومكسيكو سيتي ودبي ومومباي ونيروبي وسنغافورة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND