أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

توقعت المصادر بدء تخفيض الوظائف خلال الأشهر القادمة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مصادر لوكالة "بلومبيرج" الأميركية عن توقعاتها بتسريح حوالي ألفي موظف من "بنك أبوظبي التجاري"، بعد عملية اندامجه مع "بنك الاتحاد الوطني".

وأضافت المصادر أن البنك بدأ تخفيض الوظائف بعد اندماجه مع "بنك الاتحاد الوطني" واستحواذه على "مصرف الهلال"، مؤكدة أنه سيستكمل عملية تخفيض الوظائف خلال الأشهر القليلة المقبلة.

واكتملت مطلع أيار 2019 عملية الاندماج القانوني بين بنكي "أبوظبي التجاري" و"الاتحاد الوطني" واستحواذهما على "مصرف الهلال"، ويقدر عدد موظفي البنوك الثلاثة بـ8.5 ألف موظف قبل الاندماج.

وأعلن "بنك أبوظبي التجاري" مطلع العام الجاري أن الاندماج سيخفض التكاليف السنوية 167 مليون دولار، ويخلق ثالث أكبر مؤسسة مالية في الإمارات، وخامس أكبر مصرف في الخليج من حيث الأصول، والتي تبلغ 423 مليار درهم.

ويجري حالياً تدوال أسهم المجموعة المصرفية الجديدة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" تحت اسم "بنك أبوظبي التجاري"، وتبلغ حصّة حكومة أبوظبي من أسهمها 60.2%، من خلال "مجلس أبوظبي للاستثمار".

وانخفضت أرباح "بنك أبوظبي التجاري" 5% نهاية الربع الأول من العام الجاري مسجلة 1.15 مليار درهم، مقارنةً مع حوالي 1.20 مليار درهم أرباح نهاية الربع نفسه من العام الماضي، وذلك قبل الاندماج مع "بنك الاتحاد الوطني".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND