تنمية

آخر مقالات تنمية

تفوقت الإمارات على اليونان والنرويج وماليزيا وسلوفينيا وجنوب إفريقيا



الاقتصادي – الإمارات:

 

احتلت الإمارات المرتبة الأولى عربياً ضمن تصنيف "الشركات الناشئة 2019" باعتبارها تمثل المناخ الأفضل لاحتضان تلك الشركات، وجاءت بالمركز 40 عالمياً من أصل 100 دولة.

وكشف التصنيف الصادر عن المنصة التفاعلية "startupBlink" الواقعة في زيورخ بسويسرا أن الإمارات تفوقت على اليونان والنرويج وماليزيا وسلوفينيا وجنوب إفريقيا ولوكسمبورغ.

وبيّن التصنيف أنه يمكن للإمارات المحافظة على موقعها في قيادة منظومة الشركات الناشئة بالمنطقة عبر مواصلة الإصلاحات التجارية، وتوفير البنية التحتية القانونية والمالية، وطرح قوانين مواتية لرجال الأعمال، وتطوير نظام البنوك لدعم الابتكار.

وعلى الصعيد العالمي، جاءت الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وهولندا وسويسرا في مقدمة الدول الحاضنة للشركات الناشئة وفق تصنيف المنصة.

وبحسب التصنيف، احتلت مصر المركز 60 ضمن المؤشر، تلتها المغرب 65، ثم الأردن 73، وتونس 74، والسعودية 80، ولبنان 82، والبحرين 95.

وحصلت الشركات الناشئة في الإمارات على 88% من قيمة الصفقات الكلية التي شهدها الشرق الأوسط في القطاع، بحسب إحصائيات نقلتها صحيفة "البيان" في مارس (آذار) 2019.

وجاءت الإمارات الأولى عربياً في استضافة المقار الرئيسية للشركات الناشئة، حيث استضافت 35% من مجموع الشركات في المنطقة بعدد 3,500 شركة خلال 2018، حسب "شركة ماجنيت" المتخصصة في رصد عمليات الاستحواذ بمنطقة الشرق الأوسط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND