عقارات

آخر مقالات عقارات

بلغت قيمة التصرفات العقارية في أبوظبي خلال النصف الأول 31 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع العقارات في "دائرة التخطيط العمراني والبلديات" ماجد أحمد الجابري أن القطاع سجل خلال النصف الأول من العام الجاري 6,374 صفقة بيع عقارات، و3,712 صفقة رهن عقاري.

وبيّن الجابري أن القطاع حقق تصرفات عقارية بقيمة 31 مليار درهم خلال النصف الأول، توزعت بين مبيعات عقارية بمبلغ 12.5 مليار درهم، ورهون عقارية بـ18.5 مليار درهم، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وجاءت الأرقام المحددة لعدد الصفقات وقيمتها وفق نتائج التقرير الخاص بمؤشرات التداولات العقارية في أبوظبي الصادرة عن "دائرة التخطيط العمراني والبلديات".

وذكر الجابري أن جزيرة الريم تصدّرت قائمة المعاملات من حيث المبيعات بقيمة 4.37 مليار درهم، تلتها منطقة الريف بنحو 1.78 مليار درهم، ثم جزيرة ياس بمبلغ 1.59 مليار درهم، وجاءت مدينة الشامخة في المرتبة الرابعة بـ636 مليون درهم.

وانخفضت أسعار ​​مبيعات الشقق والفلل بنسبة 2% خلال الربع الأخير 2018 مقارنة مع الربع السابق، بينما هبطت أسعار المبيعات بواقع 9% للشقق و11% للفلل على أساس سنوي، بحسب تقرير "شركة تشيسترتنس" العاملة في قطاع الخدمات العقارية.

وأوضح تقرير "منصة بيوت.كوم" لسوق العقارات أن إصدار قانون التملك الحر للأراضي والعقارات والأراضي في المناطق الاستثمارية للأجانب داخل أبوظبي رفع اهتمام المستثمرين بالقطاع العقاري في أبوظبي خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم إمارة أبوظبي خلال أبريل (نيسان) 2019 تعديلاً لبعض أحكام القانون رقم (19) لسنة 2005 في الملكية العقارية، يجيز من خلاله لكافة المستثمرين الأجانب تملك الأراضي والعقارات في المناطق الاستثمارية، بعد أن كان حق التملك مقتصراً على مواطني الإمارات ودول "مجلس التعاون الخليجي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND