حكومي

آخر مقالات حكومي

استيراد 500 آلية خدمية خلال العامين الماضيين



الاقتصادي – سورية:

 

خصص "مجلس الوزراء " 5 مليارات ليرة سورية لدعم أسطول "وزارة الإدارة المحلية والبيئة" من آليات وضواغط إزالة القمامة، من أجل "تحسين واقع النظافة في الوحدات الإدارية والمدن والبلدات"، بحيث يتم توزيع هذه الآليات وفقاً لاحتياج كل محافظة.

وعقب جلسة المجلس أمس الأحد، قال وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف إن المبلغ المخصص لترميم أسطول الوزارة من الآليات الخدمية وسيارات النظافة، يأتي توازياً مع تصنيع حاويات القمامة محلياً لتحسين واقع الخدمات.

وجرى استيراد ما يزيد عن 500 آلية خدمية من مختلف الأنواع خلال العامين الماضيين، لدعم الوحدات الإدارية في المحافظات، استناداً لكلام مخلوف.

ومن جهة أخرى، طلب "مجلس الوزراء" من "وزارة الأشغال العامة والإسكان" منح مهلة 40 يوماً للجمعيات السكنية القائمة والمتوقفة عن العمل، لتسوية أوضاعها ومعاودة نشاطها.

وبحسب أرقام سابقة لـ"الاتحاد العام للتعاون السكني"، فقد تراجع عدد الجمعيات التعاونية بمختلف أنواعها من 2,681 جمعية قبل الأزمة إلى 2,533 جمعية لغاية نهاية أيار 2018، منها 1,345 جمعية تعاونية سكنية، و1,158 جمعية تعاونية سكناً واصطيافاً، و30 جمعية اصطيافية

وسبق أن وصف وزير الإسكان سهيل عبد اللطيف قطاع التعاون السكني بالمريض، مرجعاً ذلك إلى عدة أسباب منها عدم توفير أراضٍ للجمعيات السكنية ولا قروض مناسبة، وفساد مجالس إدارة الجمعيات والاتحادات، وعدم التعامل معهم بشدة.

واستعرض المجلس أيضاً واقع عمليات استلام محصولي القمح والشعير والتسهيلات المقدمة، وطلب من اللجنة الاقتصادية وضع آلية لتصدير الفائض من الشعير، نتيجة استلام "المؤسسة العامة للأعلاف" كميات كافية من المقننات العلفية هذا الموسم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND