أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

وصلت نسبة الأسهم المشتراة من رأس المال المكتتب به إلى 0.0053%



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "شركة دانة غاز" عن شراء 368.25 ألف سهم من أسهمها من خلال وسيطها "شركة ميناكورب"، بسعر قدره 0.949 درهم للسهم في كل صفقة.

وأوضحت "دانة غاز" في بيانها على "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، أن نسبة الأسهم المشتراة من رأس المال المكتتب به وصلت لـ0.0053%، مشيرةً إلى أن عدد الأسهم المتبقية للشراء بحسب موافقة الهيئة بلغ 697.3 مليون سهم.

وأعلنت "دانة غاز" في مايو (أيار) الماضي عن حصولها على موافقة "هيئة الأوراق المالية والسلع" لإعادة شراء ما لا يزيد على 10% من أسهمها.

وتلجأ الشركة إلى إعادة شراء كمية من أسهمها المتداولة في السوق عندما تعتقد أن الأسهم مقوّمة بأقل من قيمتها، ويجري برنامج الشراء بطريقتين إما شراء الأسهم مباشرة من السوق، أو تقديم سعر ثابت لمساهمي الشركة بهدف شراء الأسهم.

ويقلل برنامج إعادة الشراء من عدد الأسهم القائمة، بالمقابل تصبح الأسهم في حوزة المستثمرين أكثر قيمة وبالتالي يزيد ربح السهم الواحد إذا وزعت الشركة المبلغ نفسه من الأرباح سنوياً.

وذكر خبراء ومحللون لصحيفة "البيان" نهاية العام الماضي، أن إعادة شراء الأسهم يعتبر أداة تستخدمها الشركات في المحافظة على المستويات السعرية لأسهمها المدرجة بالسوق، وتحقيق قدر من التوازن في حالة هبوطها إلى ما دون أسعارها العادلة.

وفي إطار برنامج إعادة شراء الأسهم، وصلت حصيلة مشتريات "إشراق للاستثمار" حتى نهاية 2018 إلى 11.68 مليون سهم خلال 9 جلسات، كما أعلنت "شعاع كابيتال" عن شراء 6.25 ملايين سهم من أسهمها في 4 جلسات خلال ديسمبر (كانون الأول) 2018، بحسب صحيفة "البيان".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND