تنمية

آخر مقالات تنمية

يفضل 42% من المشاركين امتلاك شركة خاصة بهم للحصول على دخل منتظم



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف استبيان "ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019" أن ثلثي سكان الإمارات 69% يفضلون العمل لحسابهم الخاص أو امتلاك شركة خاصة بهم، منهم 42% لتحقيق الاستقلال الذاتي، و54% للتوازن بين الحياة المهنية والشخصية.

وبيّن الاستبيان الصادر عن "منصة بيت.كوم" بالتعاون مع "شركة يوغوف لاستشارات الأبحاث" أن حوالي 7 من كل 10 مهنيين في الإمارات يفضلون تأسيس عمل خاص بهم، ونحو 73% يفكرون حالياً في تأسيس شركة، بينما 7% فقط لم يفكروا سابقاً في تأسيس عمل خاص بهم.

وأشار الاستبيان إلى أن الأسباب التي دفعت المهنيين في الإمارات لتأسيس أعمالهم الخاصة تمثلت في زيادة الدخل 33%، والرغبة في فعل ما يحبونه بنسبة 27%، وابتكار فكرة تجارية مميزة 25%.

وأظهر الاستبيان أن 42% من المشاركين يفضلون البحث عن عمل في شركة للحصول على دخل منتظم، و40% يرغبون بالعمل في شركات لتعلم مهارات جديدة.

وأوضح الاستبيان أن أكثر من ثلث المشاركين لديهم طموحات شخصية لتطوير أعمالهم بشكل أكبر في بلد إقامتهم بنسبة 35%، بينما 23% من الأشخاص يهدفون ليصبحوا جزءاً من سوق العمل الدولي.

وبحسب الاستبيان، يعتبر توفير رأس المال الكافي للبدء بالمشروع من أهم التحديات التي يفكر بها المشاركون عند إنشاء أعمالهم الخاصة 62%، بينما جاء الربح أو الدخل غير المؤكد بنسبة 45%.

وفيما يتعلق بريادة الأعمال، رأى 85% من المشاركين أن روّاد الأعمال يسعون لاكتشاف الفرص الجديدة، بينما وجد 83% أن رواد الأعمال يساهمون في خلق وظائف جديدة.

وحول مفتاح نجاح رائد الأعمال، كشف الاستبيان أن أكثر من ربع المشاركين بنسبة 28% يجدون أن الابتكار هو مفتاح النجاح، يليه التواصل باستمرار مع العملاء والمستهلكين بنسبة 22%.

واعتمدت "بيت.كوم" في جمع استبيانها على الإنترنت خلال الفترة الممتدة بين 16-27 مايو (أيار) 2019، بمشاركة 3,331 شخصاً من الإمارات والسعودية والكويت وعُمان والبحرين ولبنان والأردن والعراق وفلسطين وسوريا ومصر والمغرب والجزائر وتونس وليبيا والسودان وغيرها.

واحتلت الإمارات المركز السابع عالمياً في "مؤشر ريادة الأعمال العالمي لعام 2019" الصادر عن مؤسسة "جلوبال انتربرنيورشيب مونيتور".

وكشف تقرير "مرصد ريادة الأعمال العالمي" الصادر عن "جامعة الإمارات" نهاية العام الماضي، أن الإمارات احتلت المركز الثالث عالمياً بين 66 دولة، حيث رصد التقرير وضع الأعمال في الدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND