أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تستهدف جلفار تعيين مستشارين لإعادة الهيكلة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مصادر أن شركة الخليج للصناعات الدوائية "جلفار" شطبت 3% من قوتها العاملة ما يعادل 150 وظيفة، في سعي منها لإعادة الهيكلة.

وذكرت مصادر لوكالة "بلومبيرج" أن "جلفار" تستهدف تعيين مستشارين لإعادة الهيكلة، كما أنها استبدلت معظم إداراتها العليا وعينت أعضاء جدداً في مجلس الإدارة.

وأكّد الرئيس التنفيذي للشركة جيروم كارل أن "جلفار" تتعاون حالياً مع شركات استشارية لتعزيز أعمالها وستعلن قريباً عن فريقها التنفيذي الجديد، مشيراً إلى أن نسبة صغيرة من الموظفين تأثرت بإعادة الهيكلة، حسب "بلومبيرج".

وبيّن كارل أن الشركة تعمل مع الجهات المعنية لرفع الحظر المؤقت على منتجاتها في السوق السعودي، بعد أن علقت "الهيئة العامة للغذاء والدواء" العام الماضي مؤقتاً الاستيراد من خطوط إنتاج مصنع الشركة في المملكة بشكل مؤقت.

وجاء تعليق الاستيراد من الشركة نتيجة عدم التزامها بأسس التصنيع الدوائي الجيد، بعد زيارة تفتيشية للمصنع رصدت فيها الهيئة عدداً من المخالفات، بالرغم من تبوء "جلفار" المركز الأول بين شركات الأدوية الإماراتية في 2018.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ"جلفار" بداية يوليو (تموز) الجاري خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية أن الشركة في وضع جيد للتغلب على المخاطر، مبيّناً أن الخطط طويلة الأمد ستحافظ على نمو الإيرادات.

وأظهرت النتائج المالية للشركة تسجيل خسائر قدرها 153.5 مليون درهم خلال 2018، مقابل أرباح 90.3 مليون درهم في 2017.

وتكبدت "جلفار" خلال الربع الثالث 2018 خسارة قدرها 29 مليون درهم، مقارنة مع أرباح 22.1 مليون درهم في الفترة المماثلة 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND