أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تبلغ محفظة تمويل الشركة حالياً 700 مليون درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"شركة آفاق الإسلامية للتمويل" سيف علي الشحي عن إطلاق 3 بطاقات ائتمان متوافقة مع الشريعة الإسلامية، بالتعاون مع "ماستر كارد"، خصصت لها تمويلاً بـ200 مليون درهم، لترتفع محفظة تمويلاتها إلى 900 مليون درهم.

وبيّن الشحي في مؤتمر صحفي، أن محفظة تمويل الشركة تبلغ حالياً 700 مليون درهم، موزعة على تمويل رخص تجارية لـ"دائرة التنمية الاقتصادية في دبي"، وتمويل الأفراد، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والسكن، والسيارات، إضافة إلى بطاقات الائتمان.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة خلال المؤتمر، أن آفاق للتمويل تدرس التحول إلى شركة مساهمة عامة وطرح أسهمها للاكتتاب في "سوق دبي المالي" خلال العام المقبل.

وأشار الشحي إلى أن متطلبات الإدراج تتمثل في تحقيق الشركة أرباحاً لعامين متتاليين، مؤكداً أن الشركة حصدت أرباحاً جيدة خلال العام الماضي، ووزعت أرباحاً بنسبة 7%.

وحققت آفاق للتمويل أرباحاً بقيمة 117.6 مليون درهم (32.02 مليون دولار) العام الماضي، وبلغ صافي أرباحها داخل الإمارات 75.4 مليون درهم (نحو 20.53 مليون دولار) بزيادة 74.5% عن 2017.

وآفاق للتمويل شركة مساهمة خاصة تأسست في 2006، وتعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، ويقع مقرها الرئيسي في دبي.

وتقدم الشركة جميع شرائح التمويلات والاستثمار المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى الخدمات المالية الأخرى القائمة على الرسوم من خلال منافذ الأعمال المتوفرة في الإمارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND