مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

نفذت الصفقة على السهم ضمن مستويات التداول



الاقتصادي – السعودية:

 

شهدت السوق المالية السعودية "تداول" اليوم تنفيذ صفقة خاصة على 383.64 ألف سهم لـ"مجموعة سيرا القابضة"، "مجموعة الطيار للسفر القابضة" سابقاً بقيمة إجمالية 7.17 مليون ريال.

ونفذت الصفقة الخاصة على سهم "سيرا" ضمن مستويات أسعار تداوله التي تتراوح بين 18.90 ريال و18.64 ريال، حيث بلغ سعره 18.70 ريال.

وأعلنت المجموعة مؤخراً تغيير توجهها من تأسيس صندوق استثماري عقاري خاص لتطوير فنادق ذات فئة متوسطة إلى تمويلها عبر موارد الشركة الذاتية، وتمويل بنكي بشروط تنافسية.

وأعلنت "سيرا" خلال أبريل (نيسان) الماضي بعد أن جددت هويتها، أن تركيزها سينصب خلال 2019 وما بعده بشكل أساسي على تحقيق النمو المستمر في وحدة خدمات سفر وسياحة الأفراد التابعة لها.

والصفقات الخاصة، هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على تداول أوراق مالية محددة، بسعر محدد، بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية، والقواعد واللوائح الصادرة عن "هيئة السوق المالية" ذات العلاقة.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة على كل من سعر آخر صفقة، وأعلى أو أدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات، بينما تؤثر على كمية الأسهم المتداولة، وقيمة الأسهم المتداولة، وعدد الصفقات المتداولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND