تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تعمل الشركات الأربع على تنفيذ تجهيزات البنية التحتية في المملكة



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت مصادر أنه تم إسناد تنفيذ تجهيزات البنية التحتية لتشغيل تقنية إنترنت الجيل الخامس في المملكة، إلى 4 شركات عالمية.

وأوضحت المصادر لصحيفة "الاقتصادية"، أن الشركات الأربع هي "شركة هواوي" الصينية و"نوكيا" الفنلندية و"سيسكو سيستمز" الأميركية و"إريكسون" السويدية.

ودشنت شركة الاتصالات السعودية "STC" الشهر الماضي خدمة الجيل الخامس 5G تجارياً في المملكة، بحيث توفر تحولاً تقنياً وشبكة أساسية لتطبيقات المستقبل، منها إنترنت متنقل بسرعة فائقة.

ونفذت "STC" في أبريل (نيسان) الماضي اتصالاً باستخدام هاتف ذكي مزود بتقنية الجيل الخامس لأول مرة لمشغل في الشرق الأوسط، وضمن أوائل المشغلين على مستوى العالم، وذلك بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين.

وذكر نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات هيثم بن عبدالرحمن العوهلي خلال أبريل 2019 أن تقنية الجيل الخامس ستدعم الاقتصاد المحلي بأكثر من 19 مليار دولار بحلول 2030.

وكشف محافظ "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" عبدالعزيز الرويس في مارس (آذار) الماضي عن تجهيز 153 موقعاً بتقنية الجيل الخامس في 9 مدن، وتحديد نطاقات ترددية خاصة لهذه التقنية.

والجيل الخامس تقنية جديدة من الشبكات، تفوق سرعة الجيل الرابع المستخدمة حالياً في معظم دول العالم بنحو 100 ضعف، وتتميز أيضاً بنطاق أوسع من التغطية والذي يمثل عدد الأجهزة والبيانات التي يمكن التعامل معها في نفس اللحظة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND