أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

أكّدت الدار العقارية استكمال المشاريع الثلاثة على مراحل ابتداء من 2021



الاقتصادي – الإمارات:

 

عيّنت "twofour54" التي تعمل على دعم وتمكين المشاريع الإعلاميّة، "شركة الدار العقارية" كمطور لمقرها الجديد على جزيرة ياس البالغة تكلفته مليار درهم، والذي سيحتضن 10 آلاف متخصص في القطاع الإعلامي والقطاعات الإبداعية المرتبطة فيه.

وأعلنت الدار "الدار العقارية" عن اختيارها من قبل "twofour54"، ضمن عرضها لحزمة مشاريع ستتولى تنفيذها في وجهات رئيسية بأبوظبي تشمل جزيرة السعديات وجزيرة ياس ومنطقة الفلاح، بحسب بيانها على "سوق أبوظبي للأوراق المالية".

وأشارت الشركة في بيانها، إلى اختيارها لتنفيذ ثلاثة مشاريع اجتماعية واقتصادية وبنية تحتية نيابة عن "حكومة أبوظبي" بكلفة إجمالية 5 مليارات درهم.

وأوضحت الشركة، أن "حكومة أبوظبي" كلفتها باستكمال أعمال تطوير البنية التحتية الرئيسية والمرافق العامة في جزيرة السعديات بكلفة قدرها 2 مليار درهم.

ووفق بيان "الدار العقارية"، اختارت "هيئة أبوظبي للإسكان" الشركة لتطوير توسعة مشروع الحي السكني المتكامل "الفلاح"، وستضيف التوسعة 899 فيلا إلى الحي السكني الذي يضم 4,898 فيلا، وستبلغ قيمته الإجمالية 2 مليار درهم.

وأكّدت الشركة استكمال المشاريع الثلاثة على مراحل ابتداء من 2021، مشيرةً إلى أنها ستعيّن مقاولين للمشاريع بشكل فوري لضمان بدء الأعمال الإنشائية فيها.

وأعلن الرئيس التنفيذي لـ"شركة الدار العقارية" طلال الذيابي خلال يونيو (حزيران) الماضي أن الشركة تعتزم إطلاق مشاريع جديدة في جزيرة السعديات بأبوظبي خلال 12 إلى 18 شهراً.

وصرّح الذيابي في أكتوبر (تشرين الأول) 2018، أن الدار العقارية تملك حزمة من المشاريع في أبوظبي بحدود 13 مليار درهم، وتخطط للتوسع من خلال الاستحواذ على مشاريع قائمة أو قيد الإنشاء ضمن الإمارات وفي الخارج مستقبلاً.

وفي سبتمبر (أيلول) 2018، اعتمدت "حكومة أبوظبي" الخطة التفصيلية لبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21" الذي يمتد إلى 3 سنوات.

ويهدف البرنامج إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أبوظبي وتعزيز الابتكار وسهولة مزاولة الأعمال والارتقاء بجودة حياة المواطنين والمقيمين فيها، ويتناول أحد محاور البرنامج تطوير البنية التحتية بما في ذلك النقل والاتصالات والتنمية الحضرية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND