مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

عقدت المجموعة أول اجتماع لها في سوق دبي المالي لمناقشة خطة عملها



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلق "سوق دبي المالي" بالتعاون مع "مركز دبي المالي العالمي" "مجموعة عمل التمويل المستدام في دبي"، بهدف دعم قطاع التمويل في الإمارة.

ووفقاً لبيان السوق تضم المجموعة التي تم إطلاقها إضافة إلى سوق دبي ومركز دبي المالي كلاً من "شركة ناسداك دبي"، "معهد حوكمةهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، "مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي"، "شركة ارامكس"، "شركة موانئ دبي العالمية"، "بنك إتش إس بي سي"، "شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال"، "بنك دبي الإسلامي"، و"بنك سوسيتيه جنرال".

وعقدت المجموعة أول اجتماع لها في "سوق دبي المالي" لمناقشة خطة عملها وسبل توحيد طاقات الأعضاء لإطلاق المبادرات الداعمة لنمو واستدامة قطاع التمويل في دبي.

وبين السوق في بيانه، أن المجموعة ستعقد اجتماعاتها بصورة دورية للبحث في المستجدات، ومناقشة خطة عمل المبادرات، مشيراً إلى تركيزها على 4 محاور رئيسية تتمثل في العمليات التشغيلية المسؤولة، الاستثمار المسؤول، التمويل المستدام، والتنوع والشمول.

وأوضح السوق، أن المجموعة ستركز أيضاً على مبادرات لتكريس الالتزام بقواعد الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية، وتهيئة المناخ لنمو واستدامة الشركات، وتعزيز حضور الأدوات المالية الخضراء وتشجيع الاستثمار المسؤول.

وأبرمت "وزارة التغير المناخي والبيئة" و"سوق أبوظبي العالمي" في يونيو (حزيران) الماضي مذكرة تفاهم لتعزيز ممارسات التمويل المستدام في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط.

ووقعت 25 جهة حكومية ومؤسسة في يناير (كانون الثاني) 2019 على إعلان أبوظبي للتمويل المستدام بحضور الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس "ديوان ولي عهد – أبوظبي".

ويؤكد الإعلان التزام الأطراف كافة بتعزيز الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الإيجابية والترويج للتمويل المستدام والاستثمار على المدى الطويل بما يخدم اقتصاد الإمارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND