حكومي

آخر مقالات حكومي

يهدف الصندوق لتقليل التكلفة التشغيلية للشركات الصغيرة والمتوسطة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف المدير التنفيذي بالإنابة لمكتب تنمية الصناعة التابع لـ"دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي" أحمد البلوشي عن إطلاق أبوظبي صندوقاً صناعياً بحلول نهاية العام الجاري، لدعم نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وجاء تصريح البلوشي ضمن جلسة نقاش اليوم الثاني من فعاليات الدورة الثانية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع، المنظّمة في مدينة ايكاتيرنبيرغ الروسية، بحسب صحيفة "الاتحاد".

وبيّن البلوشي أن الصندوق يهدف إلى تقليل التكلفة التشغيلية للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وتشجيعهم على الانخراط في النشاطات الصناعية والابتكارية.

وأكّد البلوشي دور إمارة أبوظبي في تسهيل استثمار الشركات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع الصناعي عبر مراجعة سياساتها وتشريعاتها، وإضافة التغييرات ضمن قوانين استقطاب العمالة، والتشريعات المتعلقة بتأجير الأراضي، وإدخال متطلبات المحتوى المحلي.

وأعلن مكتب "إكسبو 2020 دبي" خلال يوليو (تموز) الجاري أن قيمة العقود التي منحها إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة بلغت 2.4 مليار درهم حتى مارس (آذار) 2019.

وبيّن تقرير سابق عن "الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء" ارتفاع نسبة مساهمة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة من 49% في 2017 إلى 53% خلال 2018، ومحاولة زيادته إلى 60% بحلول 2021.

وتعتبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة المُحرك الرئيسي لاقتصاد الدولة، وتمثل ما يزيد على 94% من إجمالي عدد الشركات العاملة في الدولة، موزعة بنسبة 73% في قطاع تجارة الجملة والتجزئة، و16% في قطاع الخدمات، و11% في قطاع الصناعة، بحسب "وزارة الاقتصاد" سابقاً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND