معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تشارك نحو 50 شركة في المعرض



الاقتصادي – خاص:

 

افتتح مساء أمس معرض تجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الإنتاج "بروديكس 2019″، بمشاركة نحو 50 شركة وطنية وأجنبية، وذلك على أرض "مدينة المعارض" بدمشق، ويستمر المعرض حتى 14 تموز الجاري.

وأكد وزير الصناعة محمد معن جذبة لـ"الاقتصادي"، أهمية إقامة مثل هذه المعارض التي تضم شركات تصنيع تجهيزات المعامل وخطوط الإنتاج، بما يساعد المعامل الوطنية التي تسعى للعودة إلى الإنتاج على التواصل مع هذه الشركات واستقدام ما يلزمها من معدات.

وأشار الوزير إلى الدعم الحكومي الموجه للقطاع الصناعي وتطوير بيئة العمل الصناعي من تشريعات ومحفزات وإعفاءات و ذلك لتمكينه من استعادة دوره في الاقتصاد السوري وتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجاته وتصدير الفائض إلى الأسواق الخارجية.

بدوره أوضح المدير التنفيذي لشركة "سفن جيتس" لتنظيم المعارض والمؤتمرات محمد العساودة مشاركة عدد من الشركات الصينية، إضافة إلى وكلاء شركات يابانية وإيطالية وألمانية تعمل في مجال تصنيع آلات وخطوط الإنتاج و تجهيزاتها ومستلزماتها.

وبين أحد منظمي المعرض محمد نذير الحفار، أن المعرض خطوة لإعادة الصناعة السورية إلى ألقها لتعود منافسة صناعتنا في الدول المجاورة وحتى في الدول الأوروبية، مبيناً ازدياد المشاركة عن العام الماضي مع تحسن الأوضاع الاقتصادية وعودة عجلة الإنتاج.

وأكد مدير فرع "شركة ليونغ وانغ" الصينية عمر معاز أن شركتهم أول شركة صينية افتتحت فرعاً لها في سورية، وعملت الشركة على التسويق للمعرض في الصين واستقدام عدد من الشركات الصينية للمشاركة رغم الظروف الصعبة نتيجة الحصار المفروض على سورية.

وأقيمت الدورة الأولى لمعرض تجهيزات المعامل وتصنيع وبيع خطوط الإنتاج في تموز 2018، بمشاركة نحو 45 شركة وطنية وأجنبية منها شركات روسية وصينية، وذلك على أرض "مدينة المعارض" بدمشق.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND