أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

بدأت موانئ دبي تسويق الصكوك بسعر استرشادي أولي عند 230 نقطة أساس



الاقتصادي – الإمارات:

 

تعتزم "شركة موانئ دبي العالمية" جمع ما لا يقل عن 700 مليون دولار عبر إصدار سندات تقليدية وصكوك بالحجم القياسي لأجل عشر سنوات، وفق ما أظهرته وثائق صادرة عن عدة بنوك مشاركة في العملية.

وبيّنت وكالة "رويترز" البريطانية أن موانئ دبي أعادت فتح باب الاكتتاب في سندات تقليدية قائمة، ويتوقع أن تجمع من إعادة فتح الإصدار 200 مليون دولار، ويتراوح السعر الاسترشادي الأولي لإعادة فتح السندات بين 5% و5.1%.

وأظهرت وثيقة من أحد البنوك أن موانئ دبي بدأت تسويق الصكوك مقومة بالدولار أجلها عشر سنوات بسعر استرشادي أولي عند نحو 230 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مقايضة الفائدة الثابتة والمتغيرة.

وستسخدم حصيلة الصكوك في الأغراض العامة لموانئ دبي، وتم تعيين "بنك باركليز" و"سيتي جروب" و"دويتشه بنك" و"بنك دبي الإسلامي" و"شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة" و"بنك أبوظبي الأول" و"بنك إتش إس بي سي" و"بنك ستاندرد تشارترد" لترتيب الإصدار المُتوقع تسعيره اليوم.

وجاء إصدار السندات بعد أن أعلنت موانئ دبي الأسبوع الماضي عن استحواذها على كامل حصص "شركة توباز للطاقة والملاحة" بقيمة 1.079 مليار دولار.

واستحوذت "موانئ دبي العالمية" في فبراير (شباط) الماضي على "مجموعة بي آند أو فيريز" الأوروبية بمبلغ 1.54 مليار درهم (421 مليون دولار).

وأبرمت موانئ دبي في يناير (كانون الثاني) الماضي اتفاقية للاستحواذ على 71.3% من أسهم شركة بويرتوس واي لوجستيكا أس إيه "بولوجسا" لإدارة الموانئ ومقرها تشيلي، إضافة إلى استحواذها على حصص إضافية في "شركة موانئ دبي العالمية أستراليا" التابعة لها.

وتشتمل محفظة أعمال الشركة في الإمارات على "ميناء جبل علي"، و"ميناء راشد" المخصص لسفن الرحلات البحرية، و"ميناء الحمرية"، ومحطة الحاويات في "ميناء الفجيرة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND