تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

رجحت مصادر أن يسدد الصندوق القرض بنهاية 2019



الاقتصادي – السعودية:

 

قالت مصادر مطلعة، إن "صندوق الاستثمارات العامة" وافق على شروط قرض قصير الأجل بقيمة 10 مليارات دولار، سيحصل عليه من عشرة بنوك عالمية.

وتوقعت المصادر لصحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن يسدد الصندوق القرض بنهاية 2019، عندما تسدد "شركة أرامكو السعودية" أول دفعة لها في صفقة استحواذها على حصة 70% في الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".

وكشفت المصادر أن البنوك المشاركة في القرض المحتمل هي "بنك أوف أميركا ميريل لينش" و"بنك بي إن بي باريبا" و"كريدي أجريكول" و"سيتي جروب"، "مصرف إتش إس بي سي"، "جي بي مورجان"، "بنك ميزوهو"، "مجموعة ميتسوبيشي المالية" اليابانية، "ستاندرد تشارترد"، و"شركة ميتسوي سوميتومو المصرفية".

ووقعت "أرامكو" في مارس (آذار) الماضي اتفاقية للاستحواذ على حصة "صندوق الاستثمارات العامة" في الشركة السعودية للصناعات الأساسية والبالغة 70%، مقابل 69.1 مليار دولار (نحو 259.1 مليار ريال).

وحصل الصندوق سابقاً على أول قرض له، وذلك في سبتمبر (أيلول) 2018، حين أعلن إنهاء إجراءات قرض مجمّع قيمته الإجمالية 11 مليار دولار بالتعاون مع مجموعة من أكبر البنوك العالمية.

وتحدثت مصادر في وقت سابق من هذا العام عن إجراء الصندوق محادثات أولية مع بنوك لجمع تمويل معبري يتراوح بين 5 و8 مليارات دولار، من أجل تمويل استثمارات جديدة بغرض تنويع اقتصاد المملكة، سيمول من دفعات صفقة "سابك".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND