تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيرسل مجلس هانغتشو الصيني وفد تجاري مكون من 19 مسؤولاً لزيارة المركز



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرم "مركز دبي للسلع المتعددة" مذكرتي تفاهم لشراكة استراتيجية مع جهتين صينيتين حكوميتين مختصتين بالتجارة، من أجل دعم وتعزيز التبادل التجاري بين الإمارات والصين، وجذب استثمارات صينية مباشرة إلى دبي.

وبحسب بيان للمركز، وقعت المذكرتين خلال زيارة وفد من المركز لمدينتي "هانغتشو" و"تشينغداو"، حيث أبرمت الأولى مع "المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية"، في هانغتشو، والثانية مع "دائرة التجارة في مقاطعة شاندونغ في تشينغداو.

ووفقاً للبيان، سيرسل "مجلس هانغتشو الصيني" وفد تجاري مكون من 19 مسؤولاً كبيراً لزيارة "مركز دبي للسلع المتعددة" في يوليو (تموز) الجاري، من أجل تعزيز التجارة الدولية.

ويعتبر "مركز دبي للسلع المتعددة" مقراً لأكثر من 10% من الشركات الصينية العاملة في الدولة، حيث يوجد في المركز 423 شركة من أصل أكثر من 4 آلاف شركة صينية تعمل في الإمارات.

وتأتي المذكرتين في إطار الحملة السادسة من حملات المركز الترويجية المباشرة، "وجد من أجل التجارة" لعام 2019، حيث يجمع برنامج الحملات قادة الأعمال الراغبين بتوسيع أعمالهم نحو دبي وتنمية أنشطة شركاتهم.

وتصدرت الصين قائمة أكبر الشركاء التجاريين للمناطق الحرة في دبي خلال الأشهر التسعة الأولى 2018 بإجمالي حجم تبادل تجاري 59 مليار درهم، وفق رئيس "مجلس المناطق الحرة" في دبي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.

وارتفع تسجيل الشركات الصينية في المنطقة الحرة التابعة لـ"مركز دبي للسلع المتعددة" بمعدل سنوي 46% على مدار الأعوام الخمسة الماضية حتى مايو (أيار) 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND