تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

يحول التطبيق ملامح الوجه إلى هيئة شابة أو متقدمة في العمر



الاقتصادي:

 

بلغ عدد المستخدمين النشطين لتطبيق "FaceApp" (فيس آب) الذي يحول ملامح الوجه إلى هيئة شابة أو متقدمة في العمر، نحو 80 مليون مستخدم حول العالم.

وبحسب منصة "Play Store" التابعة لشركة "Google" فإن عدد مرات تحميل التطبيق من خلالها تجاوز 50 مليون مرة، وهو يمكن تحميله بشكل مجاني بتجربة 21 فلتر لتعديل الصور.

وأعلنت شركة "FaceApp Inc" المالكة للتطبيق عبر صفحتها الرسمية، أنها حصلت على عدة جوائز، منها أفضل تطبيق في عام 2017 ضمن منصة App Store، وجائزة أفضل تطبيق لعام 2017 على موقع Google Play.

وأشارت إلى أن تطبيق "FaceApp"، صُنف من ضمن أسرع 25 تطبيقاً انتشاراً في العالم خلال عام 2017، وفق إحصائية شركة "Fast Company".

وطورت شركة "Wireless Lab" الروسية تطبيق "FaceApp"، حيث تستخدم تقنية الشبكة العصبية لإنشاء تحويلات واقعية للوجوه في الصور الفوتوغرافية.

وأثار التطبيق حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، وبدأ عدد كبير من رواد منصات التواصل الاجتماعي في نشر صورهم بعد التعديل عليها من خلال تطبيق FaceApp.

وعلى غرار تطبيقات أخرى كثيرة، أثيرت مشاكل عدة بشأن هذا التطبيق، وواجه اتهامات بالعنصرية وانتهاك الخصوصية، خاصةً أن المنصة تنفذ إلى معرض الصور في الهاتف.

ويرى الخبراء أن أكثر ما يبعث على القلق في هذا التطبيق، هو أن المستخدم لا يعرف ما سيفعله القائمون على المنصة بصوره، في المستقبل.

ويمكن أن يحول تطبيق "FaceApp" الذي أطلق أول مرة في مطلع 2017، وجهاً لجعله يبتسم، أو يبدو أصغر، أو يبدو أكبر سناً، أو حتى يغير الجنس.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND