سياحة

آخر مقالات سياحة

تصدر مطار دبي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كأفضل مطار لمسافري الأعمال



الاقتصادي – الإمارات:

 

احتل "مطار دبي الدولي" المرتبة العاشرة عالمياً ضمن قائمة أفضل مطار لمسافري الأعمال في 2019 حيث حصد وفق التقييم 66.6 نقطة، كما تصدر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأصدرت "شركة جلوب هانترز" القائمة التي ضمت 45 مطاراً عالمياً، واعتمدت في تصنيفاتها على مقارنة المرافق والخدمات في أكثر المطارات ازدحاماً، انطلاقاً من تكلفة وقوف السيارات حتى عدد الصالات المتاحة.

وأظهرت القائمة تفوق مطار دبي على مطارات سنغافورة تشانجي، وهونغ كونغ، وسان فرانسيسكو، وميامي، وشارل ديغول، واورلاندو، وهيثرو، وجون اف كندي.

وجاء في المراكز الـ9 الأولى مطار ناريتا في اليابان، لوس أنجلوس في أميركا، فرانكفورت في ألمانيا، أمستردام في هولندا، جورج بوش في أميركا، هارتسفيلد جاكسون أتلانتا في أميركا، مطار ميونخ في ألمانيا، مدريد في إسبانيا، ومطار طوكيو في اليابان.

وكشف تقرير سابق صادر عن "مطارات دبي"، ارتفاع أعداد المسافرين عبر "مطار دبي الدولي" إلى 89.1 مليون مسافر العام الماضي، مقارنةً مع 88.2 مليون مسافر في 2017.

وزادت أعداد المسافرين عبر المطار 1.3% إلى 81.42 مليون مسافر خلال الأشهر الـ11 الأولى من العام الماضي، مقارنةً مع 80.38 مليون مسافر في الأشهر المماثلة 2017.

وخلال النصف الأول 2018، بلغت أعداد المسافرين عبر مطار دبي 43.7 مليون مسافر مقابل 43.05 مليون مسافر في النصف الأول 2017، بنمو 1.6%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND