حكومي

آخر مقالات حكومي

ذهب 60% من علامات الجودة الإماراتية الاختيارية إلى مصانع دولية



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" عبدالله عبدالقادر المعيني، أن إجمالي عدد المنتجات الحاصلة على علامة الجودة الإماراتية بشكل عام بلغ 73 ألف منتج، تابعة لـ551 مصنعاً وخط إنتاج في أنحاء العالم.

وبيّن المعيني بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، أن 60% من علامات الجودة الإماراتية الاختيارية ذهبت لمصانع دولية، ما يعكس رغبة هذه المصانع في التصدير إلى أسواق الإمارات والمنطقة.

وأكّد المعيني أن تطبيق علامة الجودة الإماراتية خضع إلى العديد من المقارنات المعيارية في السعودية وعمان والكويت من حيث نظام ومتطلبات الحصول على العلامة.

وأفاد المعيني بأن الهيئة منحت 1,168 ترخيصاً باستخدام العلامة لمصانع ومزودين في 5 قارات، كما منحت العلامة إلى 40 خط إنتاج وتصنيع لمنتجات العصائر والمشروبات والحليب ومنتجات الألبان.

وذكر المعيني أن "مواصفات" تلقت منذ بداية العام الجاري 108 طلباً منها 58 مصنعاً دولياً و50 مصنعاً وطنياً، ومنحت منها الهيئة 35 علامة اختيارية لمصانع عاملة في قطاعات الأجهزة الكهربائية، ومستحضرات التجميل والعطور.

وأعلنت بيانات سابقة لـ"واصفات" حصول 314 منتجاً على علامة الجودة الإماراتية منذ بداية العام الجاري، وتعود هذه المنتجات إلى شركات ومؤسسات عابرة للقارات تنتمي لـ19 دولة.

وأشار المدير العام لـ"مواصفات" عبدالله المعيني خلال مارس (آذار) الماضي، إلى أن 1,060 مصنعاً نهاية العام الماضي حصلوا على العلامة مقارنة مع 844 مصنعاً في 2017، بارتفاع 26%.

وأقرّ مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" خلال اجتماعه الأول في 2007 رسوم منح علامة الجودة الإماراتية للسلع والمنتجات الوطنية.

ويعتبر نظام منح علامة الجودة اختيارياً، حيث يتيح لقطاع الصناعة وضع شعار علامة الجودة على المنتج الوطني طالما أنه مطابق للمواصفات القياسية الإماراتية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND