تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتمثل دور الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير ببناء منشآت



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "وزارة البيئة والمياه والزراعة" توقيع جهتين حكوميتين وشركة تابعة لـ"صندوق الاستثمارات العامة" مذكرة تفاهم ثلاثية من أجل بدء أنشطة الإدارة المتكاملة للنفايات وإعادة تدويرها في مدينة الرياض.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن المذكرة وقعت من قبل "المركز الوطني لإدارة النفايات" الذي يرأس مجلس إدارته وزير البيئة عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي، و"أمانة منطقة الرياض"، و"الشركة السعودية لإعادة التدوير".

وحول أعمال الأطراف الثلاثة بموجب المذكرة، بينت البيئة أنها تتمثل بتعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتنفيذ الاستراتيجية الشاملة لقطاع إدارة النفايات في مدينة الرياض، وتحقيق مجموعة من الأهداف الاستراتيجية لإعادة التدوير بحلول 2035.

ويتمثل دور "الشركة السعودية لإعادة التدوير" ببناء منشآت حديثة لإعادة تدوير جميع أنواع النفايات، والتي تشمل إعادة تدوير النفايات البلدية مثل الأسمدة والورق والبلاستيك والمعادن، وفقاً للوزارة.

وفي مايو (أيار) الماضي، صدرت موافقة الجهات العليا على نقل المهمات المتصلة بإدارة النفايات من "وزارة الشؤون البلدية والقروية" إلى "المركز الوطني لإدارة النفايات ".

وتشير دراسات أولية إلى أن المملكة تُعيد تدوير 10% من المواد القابلة لإعادة التدوير، وتتخلص من 90% من المواد عبر الطمر، ما يلحق ضرراً كبيراً بالبيئة ويمنع الاستفادة من المواد القابلة لإعادة التدوير.

وأشار صندوق الاستثمارات في أكتوبر (تشرين الأول) 2017 إلى توفر 40% من المواد القابلة لإعادة التدوير في الرياض، وجدة والدمام، مضيفاً أن كمية المواد القابلة لإعادة التدوير في المملكة تبلغ 50 مليون طن سنوياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND