أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

وافقت عمومية شعاع كابيتال على زيادة رأسمال الشركة إلى 2.54 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

وافقت الجمعية العمومية لـ"شركة شعاع كابيتال" على زيادة رأسمالها عبر إصدار 1.47 مليار سهم جديد بقيمة درهم واحد لكل سهم، لصالح الشريك الاستراتيجي "شركة أبوظبي كابيتال مانجمنت".

وكشفت "شعاع كابيتال" في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أن الجمعية العمومية أقرت رفع رأسمال الشركة من 1.065 مليار درهم إلى 2.54 مليار درهم.

وأقرّت الجمعية العمومية دخول "أبوظبي كابيتال مانجمنت" كشريك استراتيجي في "شعاع كابيتال" عبر زيادة رأس المال، مقابل كامل أسهم رأسمال "مجموعة أبوظبي المالية".

وأشارت العمومية إلى إدراج أسهم الزيادة في سوق دبي، ويشترط لإدراج الأسهم استكمال نقل حصص "مجموعة أبوظبي المالية" إلى "شعاع كابيتال"، مع حظر تداول الأسهم الجديدة لمدة سنة على الأقل.

ووافقت الجمعية خلال اجتماعها على تعديل المادة (6) من النظام الأساسي للشركة، بحيث تتضمن زيادة رأس المال إلى 2.53 مليار درهم، موزع على 2.53 مليار سهم، بقيمة قدرها درهم لكل سهم مدفوعة بالكامل.

وذكرت الجمعية العمومية لشركة "شعاع كابيتال" موافقتها على استقالة عضو مجلس الإدارة جاسم الصديقي اعتباراً من 10 يونيو (حزيران) 2019.

وأوضحت شعاع كابيتال في يونيو الماضي أن جاسم الصديقي استقال من عضوية مجلس الإدارة، وتم تعيين فاضل العلي مكانه، مشيرةً إلى أن الاستقالة جاءت قبل إكمال عملية الاندماج بين "شعاع كابيتال" و"مجموعة أبوظبي المالية".

واتفقت كل من "شعاع كابيتال"، العاملة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس المال مع "مجموعة أبوظبي المالية" على بنود الدمج بينهما لتشكيل كيان موحد سيدير أصولاً بـ12.8 مليار دولار، بحسب بيان شعاع على "سوق دبي المالي" في يونيو الماضي.

وتنشط "مجموعة أبوظبي المالية" في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، ولديها 4 قطاعات رئيسية هي الاستثمارات الخاصة، والعامة، وأسواق الدين، والعقار، وتملك حصة 48.36% في "شعاع".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND