حكومي

آخر مقالات حكومي

تتبع الهيئة إلى المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

 

أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم إمارة أبوظبي، قانوناً بإنشاء "هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة" بهدف إعداد البحوث والدراسات المتخصصة في مجال تطوير الطفولة المبكرة.

وبحسب القانون، تتبع الهيئة إلى "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي"، ويكون لها شخصية اعتبارية مستقلة، وتتمتع بالأهلية القانونية الكاملة للتصرف، وتختص بالاطلاع على الممارسات المحلية والإقليمية والعالمية، واقتراح الحلول والتوصيات.

وتتركز مهام الهيئة في وضع استراتيجية شاملة لتطوير الطفولة المبكرة في أبوظبي، ومراجعة السياسات والبرامج المتعلقة فيها وتقييمها بالتنسيق مع الجهات المعنية، إضافة إلى اقتراح التشريعات والسياسات والأنظمة المتعلقة بالطفولة المبكرة ورفعها للاعتماد وفقاً للتشريعات السارية.

ومنح القانون الهيئة الصلاحيات اللازمة لإدارة وتنفيذ المسائل المتعلقة بالطفولة المبكرة، والتنسيق مع الجهات المعنية لوضع الخطط اللازمة لتطوير برامج الطفولة المبكرة وكيفية تقديم الخدمات المتعلقة بها.

وافتتحت كلية التربية في "جامعة الإمارات العربية المتحدة" خلال نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 مختبر الطفولة المبكرة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الطفل.

وأطلق الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" في 2017 المرحلة الأولى من برنامج الطفولة المبكرة، الذي تنفذه "مؤسسة التنمية الأسرية".

ويركز البرنامج في مرحلته الأولى على تمكين وتوعية الأسرة بأهمية التنمية المبكرة للأطفال، وينظّم البرنامج ورش عمل لتعزيز مهارات الأسر وخبراتها، كما يوفر مصادر تعليمية إلكترونية وقنوات استشارية للأسر والقائمين على تربية الأطفال ضمن برنامج الطفولة المبكرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND