أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

أصبحت خدمة تعديل الأنشطة وعنوان الشركة والمدير إلكترونياً



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "وزارة التجارة والاستثمار" تقديم خدمات تعديل السجل التجاري للشركات ذات المسؤولية المحدودة، والشركات التضامنية، وشركات التوصية البسيطة بشكل إلكتروني، لتصبح كامل باقة خدمات الشركات إلكترونية.

وبحسب بيان الوزارة، أصبحت جميع الخدمات إلكترونية بدءاً من تأسيس الشركة وصولاً إلى تعديلات السجل وتوثيق العقود وقرارات الشركاء وغيرها دون الحاجة لمراجعة فروع الوزارة ومراكز خدمة العملاء.

ووفقاً لبيان الوزارة، تشمل الخدمات الإلكترونية الجديدة خدمة التعديل في السجل التجاري لكل من الأنشطة، وعنوان الشركة، والمدير.

وأطلقت الوزارة العام الماضي خدمة تأسيس الشركات إلكترونياً، تلاها التوثيق الإلكتروني وقرارات الشركاء وغيرها من الخدمات الإلكترونية في سبيل تسهيل الخدمات لعملائها وأتمتتها.

ووصل إجمالي عدد الشركات والمؤسسات القائمة في السعودية إلى قرابة 1.13 مليون شركة ومؤسسة بنهاية العام الماضي 2018، وفق ما كشفته سابقاً وزارة التجارة.

وعملت السعودية مؤخراً على تسهيل عمل الشركات وجذب الاستثمارات الأجنبية، عبر عدة إجراءات منها تطبيق نظام الإفلاس، وبدء إصدار السجلات التجارية دون اشتراط تقديم تراخيص الجهات المشرفة على الأنشطة المراد مزاولتها من قبل التاجر.

وقللت المملكة مؤخراً عدد الإجراءات لبدء النشاط التجاري، كما أنشأت منصة "مراس" التي تهدف لتقدم الخدمات الحكومية ذات العلاقة ببدء وممارسة العمل التجاري في مكان واحد، وتقلل من الإجراءات والمدة الزمنية المطلوبة لتأسيس العمل التجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND