تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

لم يذكر الصندوق حجم صفقة الاستحواذ على متاجر سبينيس مصر



الاقتصادي – عربي:

 

أعلن "صندوق إنفستيك" الذي يتخذ من جوهانسبرج مقراً له عن أول صفقة استثمار له في مصر، تضمنت الاستحواذ على سلسلة متاجر "شركة سبينيس مصر" من "مجموعة أبراج".

ولم يتضمن البيان الصحفي الصادر عن الصندوق حجم صفقة الاستحواذ على متاجر "سبينيس مصر" التي تنشط في قطاع التجزئة بالسوق المحلية.

وانتقلت ملكية "سبينيس مصر" في وقت سابق من "مجموعة أبراج" إلى "بنك دبي التجاري"، وذلك في إطار عمليات التسوية بين أبراج ودائنين.

وكشفت مصادر في مارس (آذار) الماضي، عن بدء "صندوق إنفستيك" في عمليات الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على "شركة سبينيس مصر" للتجزئة.

واستحوذت "مجموعة أبراج" على "سبينيس مصر" في 2014، ثم انتقلت ملكيتها إلى "بنك دبي التجاري" بعد الأزمة التي مرت بها المجموعة وسببت اختفاءها تقريباً من ساحة الاستثمار المباشر.

وظهرت أزمة "أبراج" العام الماضي عندما ادعى مستثمرون من بينهم "مؤسسة بيل وميليندا جيتس" و"مؤسسة التمويل الدولية"، إساءة استخدام أموالهم في "صندوق الرعاية الصحية" من قبل "أبراج"، بينما نفت الأخيرة ذلك.

وتصنف "سبينيس مصر" ضمن أكبر العلامات التجارية لشركات التجزئة في الدولة، ويصل عدد فروعها إلى 12 فرعاً بين هايبر ماركت وسوبر ماركت، موزعة في 5 محافظات هي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والبحر الأحمر، والمنيا.

وتأسست "شركة إنفستيك الاستثمارية" في 1991 بجنوب أفريقيا، ثم أصبحت شركة إدارة أصول عالمية، وتدير حالياً نحو 133.7 مليار دولار تقريباً لعملائها حول العالم، وتقدم خدمات استثمارية للمؤسسات، واستشارية للأفراد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND