تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تشير التوقعات إلى نمو قطاع الرعاية الصحية بنسبة 9 - 10% سنوياً



الاقتصادي:

 

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أمانات القابضة "أمانات" تريستان دي بويسون عن عزمها زيادة استثماراتها في قطاعي التعليم والرعاية الصحية بالسعودية، مشيراً إلى كونها منفتحة على الدخول في فرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص ضمن مجالات الرعاية الصحية والتعليم.

وبيّن دي بويسون لموقع "أرقام"، أن أمانات القابضة تستهدف في قطاع الرعاية الصحية بالمملكة المستشفيات المتخصصة ومرافق إعادة التأهيل والصحة النفسية والرعاية المنزلية، كما تنظر إلى استثمارات ضمن قطاع التعليم في جامعات التعليم العالي.

وتوقع دي بويسون أن ينمو قطاع الرعاية الصحية بنسبة تتراوح بين 9 – 10% سنوياً، نتيجة تزايد عدد السكان، وارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة وبعض الأمراض غير المعدية، وبرامج التأمين الصحي الإلزامي.

وأضاف دي بويسون أن "أمانات" تعتزم استثمار 272 مليون دولار، لتعزيز حضورها في قطاعي التعليم والرعاية الصحية بالسعودية والإمارات ومصر خلال السنوات القادمة.

ووقع "مستشفى المركز الطبي الدولي" التابع لـ"شركة أمانات القابضة" في بداية يوليو (تموز) الجاري اتفاقيات للاستحواذ على ثلاث منشآت طبية في شمال مدينة جدة داخل السعودية.

وصرّح الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى "أمانات" داود الغول لموقع "مباشر" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، أن الشركة تعتزم المضي قدماً في فرص التوسع داخلياً بالإمارات، وخارجياً في منطقة دول "مجلس التعاون الخليجي" وأبرزها السعودية.

وتأسست أمانات القابضة في نوفمبر 2014، ويقع مقرها بدبي، وهي شركة خاصة تعمل في قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على إدارة الأصول وتعهدات البنوك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND