رياضة

آخر مقالات رياضة

باع أتليتكو مدريد خلال السنوات العشر الأخيرة لاعبين بقيمة مليار يورو



الاقتصادي:

 

جمع "نادي أتليتكو مدريد" الإسباني نحو 311 مليون يورو من خلال بيع نحو 6 من لاعبيه أبرزهم الفرنسي أنطوان جريزمان ولوكاس هيرنانديز، إلى الأندية الأوروبية الأخرى خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن صفقة بيع "الروخي بلانكوس" (لقب نادي أتليتكو مدريد) للاعب الفرنسي أنطوان جريزمان إلى "برشلونة" الإسباني بـ120 مليون يورو، هي الأغلى في تاريخ النادي الثاني في العاصمة الإسبانية.

وأوضحت أن النادي المدريدي أصبح بعد هذه الصفقة أكثر أندية العالم دخلاً خلال السنوات العشر الأخيرة، بعد بيعه نحو 212 لاعباً بأكثر من مليار يورو خلال الفترة المذكورة.

وتفوق "أتليتكو مدريد" خلال انتقالات الموسم الجاري، على ناديي "بنفيكا" البرتغالي و"تشيلسي" الإنجليزي ضمن جدول ترتيب الأندية الأكثر دخلاً من وراء صفقات بيع اللاعبين في موسم الانتقالات الحالي.

وباع "الروخي بلانكوس" العديد من لاعبي الفريق لصفوف أندية أخرى، مثل جريزمان ولوكاس هيرنانديز ورودريجو مورينو وجيلسون مارتينيز وفييتو وبرنارد مينساه.

وكان انتقال جريزمان أبرز الصفقات التي جنى منها نادي العاصمة الإسبانية أموالاً، بعد بيع اللاعب الفرنسي مقابل 120 مليون يورو، سيحصل منهم نادي "ريال سوسيداد" الإسباني على 24 مليون يورو، نظير حق رعاية اللاعب المذكور، كونه نشأ بين صفوف قطاع الناشئين الخاص به قبل أن ينتقل للنادي المدريدي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND