تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

منح البنك تسهيلات ائتمانية لمجموعة أبراج بضمانات متعددة



الاقتصادي – الإمارات:

 

نفى "بنك دبي التجاري" ما تداولته وسائل الإعلام حول امتلاكه لـ"شركة سبينيس مصر"، مؤكداً أنه قد منح البنك تسهيلات ائتمانية لـ"مجموعة أبراج" بضمانات متعددة منها رهن من الدرجة الأولى على أسهم سبينيس.

وبين البنك في بيان له على "سوق دبي المالي"، أنه عيّن مصفٍّ لـ"شركة سبينيس مصر" في جزر الكايمان، وذلك ضمن نطاق تفعيل حقوقه المنصوص عليها في عقد الرهن.

وأوضح البنك أن المصفٍّ توصل إلى عملية بيع سبينيس مصر لـ"صندوق إنفستيك" الذي يتخذ من جوهانسبرج مقراً له، مشيراً إلى تحويل عائدات البيع إليه لتسوية جزء من المديونية.

وذكرت وسائل الإعلام أمس أن "مجموعة أبراج" استحوذت على "سبينيس مصر" في 2014، ثم انتقلت ملكيتها إلى "بنك دبي التجاري" بعد الأزمة التي مرت بها المجموعة وسببت اختفاءها تقريباً من ساحة الاستثمار المباشر.

وأعلن "صندوق إنفستيك" أمس عن أول صفقة استثمار له في مصر، تضمنت الاستحواذ على سلسلة متاجر "شركة سبينيس مصر" من "مجموعة أبراج"، بينما لم يحدد حجم الصفقة.

وكشفت مصادر في مارس (آذار) الماضي، عن بدء "صندوق إنفستيك" في عمليات الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على "شركة سبينيس مصر" للتجزئة.

وتصنف سبينيس مصر ضمن أكبر العلامات التجارية لشركات التجزئة في الدولة، ويصل عدد فروعها إلى 12 فرعاً بين هايبر ماركت وسوبر ماركت، موزعة في 5 محافظات هي القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والبحر الأحمر، والمنيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND