أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تراجعت مبيعات بيجو أكثر في أسواق قارة آسيا وأميركا اللاتينية



الاقتصادي:

 

تراجعت مبيعات مجموعة "بيجو ستروين" الفرنسية بنسبة 12.8% خلال الأشهر الستة الأولى من 2019، بعدما باعت أكثر من 1.9 مليون سيارة على مستوى العالم.

وقالت المجموعة الفرنسية يوم الإثنين، إن مبيعاتها سجلت ارتفاعاً قليلاً في القارة الأوروبية، بالمقابل تراجعت أكثر في أسواق قارة آسيا وأميركا اللاتينية.

وأشارت "بيجو ستروين" التي تضم أيضاً ماركات سيارات (بيجو، ستروين، أوبل) إلى أنها ستعود إلى السوق الروسية عبر طرح موديل "زافيرا لايف" و"جراند لاند إكس" خلال أشهر قليلة قادمة.

ومن المرجح أن تصدر المجموعة الفرنسية التي تأسست في عام 1896، بياناتها الخاصة بنتائج أعمالها خلال النصف الأول من العام الجاري يوم الأربعاء المقبل.

وتتوقع المجموعة الفرنسية، انخفاض سوق السيارات في أميركا اللاتينية 2% في العام الجاري، واستقرارها في أوروبا وتراجعها في الصين 3%، ونموها في روسيا 5%.

وانخفضت إيرادات المجموعة خلال أبريل (نيسان) 2109، بنحو 1.1% بفعل تراجع المبيعات خارج أوروبا، كما هبطت المبيعات إلى 17.98 مليار يورو (20.05 مليار دولار) بين يناير (كانون الثاني) ومارس (آذار) 2019، مقارنة مع 18.2 مليار يورو في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وباعت مجموعة "بيجو ستروين" نحو 3.88 مليون سيارة على مستوى العالم في عام 2018، وهو أقل من طموح المجموعة التي كانت تنوي بيع نحو أكثر من 4 ملايين سيارة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND