تنمية

آخر مقالات تنمية

احتلت الإمارات المرتبة الأولى عربياً ضمن قائمة نسبة التوظيف في قطاع الخدمات



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف تقرير أن نسبة التوظيف في قطاع الخدمات إلى إجمالي القوى العاملة بالإمارات سجلت 73% خلال العام الماضي، لتحتل الدولة بذلك المركز 30 عالمياً، متساوية بالنسبة مع نيوزيلندا، واليونان، وجزر فيرجين.

وبيّن التقرير الصادر عن "مجموعة البنك الدولي" أن الإمارات تساوت مع متوسط النسبة للدول الأعضاء في "منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية"، بحسب صحيفة "البيان".

وضلفت إلى تفوق الإمارات على اليابان وألمانيا إذ بلغت النسبة لكل منهما العام الماضي 72%، وتقدمت الدولة أيضاً على كوريا الجنوبية إذ سجلت نسبة 70%.

وأوضح تقرير البنك أن الإمارات احتلت العام الماضي المركز الأول عربياً و30 عالمياً ضمن قائمة نسبة التوظيف في قطاع الخدمات إلى إجمالي الوظائف المتاحة في كل دولة من العالم.

وسجل التوظيف في القطاع الخاص بالإمارات نمواً نسبته 1.2% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس ربع سنوي، مقارنة بانخفاض قدره 0.6% في الربع السابق.

وشكل قطاع الخدمات 21.7% من التوظيف بالقطاع الخاص، وحقق انخفاضاً نسبته 1.8% خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل انخفاض 2.4% في الربع الأخير 2018.

واحتل قطاع الخدمات المركز الأول في نسبة التوظيف خلال العام الماضي، إذ سجل نسبة 48.77% من إجمالي الوظائف في العالم، بينما بلغت نسبة الوظائف في قطاع الزراعة 28.27%، وفي قطاع الصناعة 22.95%، بحسب إحصائية عن "منظمة العمل الدولية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND