مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

تسيطر على السوق الرقمية في الوقت الحالي موجة بيع واسعة



الاقتصادي:

 

هبطت عملة "بتكوين" الإلكترونية المشفرة بنحو 12% خلال تعاملات اليوم الأربعاء لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي، بعد التخلي عن التداول أعلى من 10,000 دولار، بفعل موجة البيع التي تسيطر على السوق الرقمية في الوقت الحالي، خاصة مع حملة بعض أعضاء الكونجرس الأميركي، المقامة حالياً على صناعة التشفير وعملات البتكوين وليبرا.

وبحسب موقع "كوين ماركت كاب"، فإن "بتكوين" سجلت خسائر بنسبة تزيد على 11.6% لتهبط إلى 9508.3 دولار.

وانخفضت بتكوين حوالي 193 دولاراً بما يعادل 2.1% إلى 9,234 دولاراً، والذي يعد أدنى مستوى منذ 20 يونيو (حزيران) الماضي، كما فقدت الثلاثاء 13.25%، بأكبر خسارة يومية منذ 27 يونيو.

وخسرت القيمة السوقية للعملات الرقمية اليوم حوالي 8 مليارات دولار إلى إجمالي 252 مليار دولار، والذي يعد أدنى مستوى منذ 11 يونيو الماضي، مع هبوط أسعار معظم العملات الكبرى في السوق.

وتعرضت العملات الإلكترونية في الفترة الأخيرة إلى خسائر كبيرة نتيجة الهجوم والتحذيرات التي ظهرت ضد عملة فيسبوك الجديدة من بينهم رئيس الفيدرالي الأميريكي جيروم باول والذي أشار لمخاطرها كما أدان الرئيس دونالد ترامب خطوات تدشين ليبرا.

وتسيطر على السوق الرقمية في الوقت الحالي موجة بيع واسعة، بسبب الهجوم الحاد من قبل حكومة الولايات المتحدة على صناعة التشفير وعملات البتكوين وليبرا، وجلسات الكونغرس المكثفة حول مشروع فيسبوك الرقمي، مع تأكيدهم أنها تستغل لدعم مليارات الدولارات من الأنشطة غير المشروعة.

وتعد الولايات المتحدة أكبر سوق رقمية في العالم، وزيادة التدقيق على العملات المشفرة هناك، خاصة بعد إعلان فيسبوك عن عملته الرقمية ليبرا، يعد ضربة قوية لصناعة التشفير وتكنولوجيا البلوكشين.

وعلى صعيد العملات المشفرة الأخرى، انخفضت عملة "الإيثريوم" 10.6% مسجلة 203.02 دولار بقيمة سوقية 21.71 مليار دولار لتحل في المرتبة الثانية.

وحلت عملة "الريبل" ثالثة بخسائر بلغت 4.6% لتهبط إلى 0.2996 دولار، زبقيمة سوقية عند مستوى 12.75 مليار دولار، فيما جاءت عملة "بتكوين كاش" رابعة عملة "الليتكوين" خامسة.

وانخفضت القيمة السوقية الإجمالية لكافة العملات الإلكترونية إلى 256.99 مليار دولار مقارنة مع مستوى 287.29 مليار دولار المسجل قبل 24 ساعة مضت.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND