تنمية

آخر مقالات تنمية

نما قطاع الإنتاج 12% خلال الربع الثاني 2019



الاقتصادي – الإمارات:

 

سجل قطاع التعليم في الإمارات زيادة قدرها 19% في التوظيف عبر الإنترنت خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة مع الربع المماثل من 2018، حيث خصصت الإمارات العام الماضي 20% من الميزانية الاتحادية للقطاع، ما يعادل 2.8 مليار دولار.

وأظهر "مؤشر مونستر للتوظيف" أن الإمارات حققت نمواً ملحوظاً بنسبة 18% في إجمالي التوظيف عبر الإنترنت خلال الربع الثاني 2019، مقارنة مع الربع المماثل من 2018، لتسجل الدولة أعلى نسبة نمو في المنطقة، وفق صحيفة "البيان".

وبحسب المؤشر، نما قطاع الإنتاج بما في ذلك التصنيع والسيارات وملحقاتها 12% خلال الربع الثاني 2019، وزاد قطاع النفط والغاز 8%، وقطاع التكنولوجيا والاتصالات (‏مزودو خدمات الإنترنت) 8% أيضاً، فيما، انخفض قطاع الهندسة والتشييد والعقارات 19% عن الربع الثاني 2018.

وحقق قطاع التسويق والاتصالات بما في ذلك الفنون والإبداع أعلى نسبة في الطلب على الوظائف خلال الربع الثاني بنحو 15%، تلاه قطاع الضيافة والسفر وقطاع المالية والمحاسبة بنسبة 7% لكل منهما.

وأشار المؤشر، إلى أن السعودية احتلت المرتبة الثانية بعد الإمارات بنسبة 13% في التوظيف عبر الإنترنت، ثم الكويت بنسبة 10%، وكانت عُمان الدولة الوحيدة التي أظهرت تراجعاً في التوظيف عبر الإنترنت بنسبة 4%.

وحقق التوظيف عبر الإنترنت في الإمارات ارتفاعاً بنسبة 42% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من 2018، لتكون أكبر نسبة ارتفاع في المنطقة، وفقاً لمؤشر مونستر للتوظيف "MEI".

وسجل التوظيف عبر الإنترنت في الإمارات أكبر ارتفاع بنسبة 27% خلال الربع الثالث 2018 مقارنة مع الربع الثاني من العام ذاته، تبعاً للمؤشر.

وكشفت بيانات "مؤشر مونستر للتوظيف" في وقت سابق، أن الإمارات سجلت ارتفاعاً بنسبة 14% في التوظيف عبر الإنترنت خلال النصف الأول 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND