عقارات

آخر مقالات عقارات

يمكن استخدام نموذج المنزل عند اكتماله كمرجع للمستثمرين



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "شركة إعمار العقارية" عن خططها لبناء أول منزل باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في دبي، ومنحت الشركة عقد بناء نموذج منزل في "المرابع العربية 3″، على أن يجري تنفيذ الأعمال الإنشائية بالتعاون مع مقاول محلي.

وجاء عقد الشركة عقب مسابقة عالمية شاركت بها أبرز الشركات المزودة لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم، بحسب بيان صحفي صادر عن "إعمار العقارية".

وذكرت الشركة أنه يمكن استخدام نموذج المنزل عند اكتماله كمرجع للمستثمرين بهدف التعرف على المزايا والقيمة التي تحققها التقنيات المتطورة في القطاع العقاري.

ووفق البيان، تمتاز تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بسرعة تسليم الوحدات السكنية، وضمان قدر أكبر من المرونة في التصميم، وتسهم هذه التقنيات في خفض تكاليف التبريد نظراً لقدرة العملاء على اختيار سماكة الجدران ونوعية المواد العازلة المستخدمة في بنائها.

وتتطلع إعمار عبر اعتماد تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد إلى وضع أسس جديدة لمستقبل القطاع العقاري، بحيث يمكن للعملاء تصميم وتحميل وطباعة منازلهم على امتداد محفظة إعمار المتنوعة من الوجهات السكنية.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي في 2016، استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى تسخير هذه التكنولوجيا لخدمة الإنسان.

وتعتزم الاستراتيجية تعزيز مكانة الإمارات بصفتها مركزاً عالمياً في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، وتعمل على تطبيق تقنية حديثة تساهم في خفض التكاليف بالعديد من القطاعات، وخاصة قطاع المنتجات الطبية وقطاع التشييد والبناء في دبي.

وتهدف الاستراتيجية إلى طباعة 25% من كل المباني الجديدة في دبي بحلول 2025 بالاعتماد على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ويبدأ تحقيق الهدف اعتباراً من 2019 بنسبة 2% وزيادة النسبة تدريجياً للوصول إلى الهدف المحدد.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND