إعلام

آخر مقالات إعلام

تزامن اختيار دبي مع استضافة الإمارات لمعرض إكسبو 2020



الاقتصادي – الإمارات:

 

اختار "مجلس وزراء الإعلام العرب" دبي عاصمة الإعلام العربي لـ2020، تأكيداً على دور الإمارات كحاضنة للإعلام العربي والدولي، وتقديراً لمكانة دبي الإعلامية.

وقرر المجلس اختيار دبي خلال ختام اجتماعات دورته الخمسين في مقر "جامعة الدول العربية" بالقاهرة، التي انعقدت برئاسة السعودية، حسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وبيّن وزير الدولة رئيس "المجلس الوطني للإعلام" سلطان أحمد الجابر خلال ترؤسه وفد الدولة المشارك في "مجلس وزراء الإعلام العرب"، أن اختيار دبي يتزامن مع استضافة الإمارات لمعرض "إكسبو 2020" الذي يقام تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

وأضاف الجابر أن تزامن اختيار دبي مع معرض إكسبو سيتيح لنحو 30 مليون من زوار المعرض التعرف على الفعاليات التي سيجري تقديمها بمناسبة اختيار مدينة دبي عاصمة للإعلام العربي.

وأشار الجابر إلى التنسيق والتعاون مع الجهات الإعلامية كافة بهدف إثراء الفعاليات التي سيجري تنظيمها بمناسبة اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي.

وأكّد الجابر على امتلاك الإمارات بنية تحتية إعلامية مهيأة لمثل هذه الفعاليات، لافتاً إلى أن دبي تحتضن منتدى الإعلام العربي، وجائزة الصحافة العربية، وملتقى رواد التواصل الاجتماعي، وغيرها من الفعاليات الإعلامية.

وقرر "مجلس وزراء الإعلام العرب" خلال دورته التي عقدت في مقر الأمانة العامة لـ"جامعة الدول العربية" خلال مايو (أيار) 2018 اختيار الرياض عاصمةً للإعلام العربي لعام 2018 – 2019.

ونجحت دبي في احتضان ما يزيد على 4,000 مؤسسة تمارس مختلف الأنشطة الإعلامية، وتمكنت "مدينة دبي للإعلام" التي أسسها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي في 2001، من جعل دبي مركزاً مهماً للإعلام في الشرق الأوسط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND