معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يقام المهرجان بحديقة تشرين ويستمر حتى 17 آب المقبل



الاقتصادي – خاص:

وائل الدغلي

افتتحت مساء أمس في حديقة تشرين بدمشق، فعاليات الدورة الثانية من "مهرجان الشام بتجمعنا" الذي تقيمه  "غرفة تجارة دمشق" بالتعاون مع "وزارة السياحة السورية" و"محافظة دمشق"، والذي سيستمر حتى 17 آب المقبل.

وأكد المدير التنفيذي للمهرجان محمد نذير الحفار لـ"الاقتصادي"، أن المهرجان يضم نحو 28 فعالية اقتصادية واجتماعية وثقافية وفنية، وهو أكبر من عددها في الدورة السابقة، وتمت مراعاة أن تشمل هذه الفعاليات جميع الفئات العمرية.

وبيّن الحفار، أن المهرجان يتضمن سوق كبير للبيع تشارك به نحو 200 شركة صناعية وتجارية من مختلف الاختصاصات، تقدم حسومات وهدايا على منتجاتها بما يشجع رواد المهرجان على تسوق احتياجاتهم بأسعار أقل من السوق.

وسيشهد المهرجان وبشكل يومي حفلات فنية، حيث سيقام خلاله 60 حفل فني نصفها للكبار والنصف الثاني للأطفال، وسيحيي الحفلات فنانين معروفين من سورية ولبنان في المدرج الروماني ضمن الحديقة، وحضور هذه الحفلات مجاني.

وأضاف "من الفعاليات الهامة في المهرجان والتي تحظى بشعبية كبيرة "شارع الأكل"، الذي يقام للعام الثاني وبزيادة كبيرة في عدد المطاعم المشاركة فيه، وحرصت هذه المطاعم على تقديم وجبات جديدة خاصة بالمهرجان بأسعار مقبولة للزوار".

وشهد الافتتاح حفلاً فنياً أقيم على المدرج الروماني حضره وزير السياحة محمد رامي مرتيني ومحافظ دمشق عادل العلبي، تضمن العديد من اللوحات الفنية والتراثية إضافة إلى بعض الفقرات الغنائية وعرضاً للألعاب النارية.

يذكر أن فعاليات الدورة الأولى أقيمت بين الـ27 من حزيران والـ26 من تموز العام الماضي، وتضمنت مهرجان تسوق وقرية تراثية شامية ومدن ألعاب وقرية رياضية وماراثوناً رياضياً وأماكن للرسم والمواهب والحرفيين وشيوخ الكار وللقراءة ولريادة الأعمال، ومسرح حفلات فنية وتراثية ومطاعم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND