تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

جاءت الإمارات في المرتبة الـ25 عالمياً من أصل 177 دولة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف مؤشر "speedtest" عن تقدّم الإمارات 16 مرتبة خلال يونيو (حزيران) الماضي في سرعة اتصال النطاق العريض الثابت لتحتل المركز الأول عربياً بمعدل سرعة تنزيل وصل إلى 88.35 ميجابت في الثانية.

وأظهر المؤشر الصادر عن "شركة Ookla" المتخصصة في تحليل واختبار سرعات الإنترنت على مستوى العالم، أن الإمارات جاءت في المرتبة الـ25 عالمياً من أصل 177 دولة.

وتمركزت سنغافورة في المركز الأول بمعدل تنزيل 195.88 ميجابت في الثانية، تلتها هونج كونج بنحو 173.54 ميجابت في الثانية، وجاءت كوريا الجنوبية ثالثاً بـ144.99 ميجابت في الثانية، ثم رومانيا بحوالي 128.88 ميجابت في الثانية.

وبحسب بيانات المؤشر، بلغ معدل سرعة التنزيل عبر الهاتف المحمول في الإمارات 57.45 ميجابت في الثانية، بينما وصلت سرعة التحميل إلى 19.11 ميجابت في الثانية.

ويعمل مؤشر "speedtest" العالمي على مقارنة بيانات سرعة الإنترنت شهرياً من جميع أنحاء العالم، ويعتمد في بياناته على الملايين من الاختبارات التي يجريها أشخاص عبر التطبيق كل شهر.

وكشفت مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" في مايو (أيار) الماضي عن إطلاق خدمات شبكة الجيل الخامس "5G" بحيث تصبح متاحة لاستخدام عملائها في الإمارات، لتكون الأولى التي تقدم هذا الجيل ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" خلال فبراير (شباط) 2019 عن مضاعفة سرعات الإنترنت لعملاء خدمات الاتصال المنزلي الثلاثية (إنترنت، هاتف ثابت، تلفزيون) الحاليين والجدد بشكل دائم ومجاني دون أي رسوم إضافية.

وأظهرت بيانات سابقة في مجال سرعة الاتصال بالإنترنت خلال ديسمبر (كانون الأول) 2018 أن الإمارات جاءت في المرتبة 11 عالمياً من حيث سرعة الاتصال بالإنترنت عبر الهواتف المتحركة بمعدل 48.07 ميجابت في الثانية، والمركز 38 في سرعة الاتصال عبر النطاق العريض الثابت بـ50.16 ميجابت في الثانية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND