حكومي

آخر مقالات حكومي

غرمت الشركات لارتكابهم عدداً من المخالفات المبينة في القرارات المنشورة



الاقتصادي – السعودية:

 

فرضت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" غرامات تتجاوز 18 مليون ريال على شركة الاتصالات السعودية "STC" وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين"، وذلك بموجب قرارات صادرة عنها.

وأيدت قرارات الهيئة بأحكام نهائية صادرة من ديوان المظالم، حيث غرمت الشركات لارتكابهم عدداً من المخالفات المبينة في القرارات المنشورة على موقع الهيئة.

ومن المخالفات التي ارتكبتها الشركات الثلاث تأسيس عددٍ من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات، وعدم الالتزام بتنفيذ بعض توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى، وعدم تزويد الهيئة بالمعلومات المطلوبة من الشركة خلال المهلة المحدّدة.

وفي أبريل (نيسان) الماضي، فرضت هيئة الاتصالات غرامات مالية تزيد على 38 مليون ريال (10.13 مليون دولار) على الشركات الثلاث بسبب مخالفات لنظام الاتصالات.

ويوجد في السعودية ست شركات اتصالات هي "STC"، و"موبايلي"، وشركة إتحاد عذيب للاتصالات "جو"، و"شركة فيرجن موبايل" و"زين"، و"شركة ليبارا موبايل".

وأسهم قطاع الاتصالات في الناتج المحلي للمملكة خلال 2018، بنسبة 4% تعادل حوالي 90 مليار ريال، بحسب تصريح سابق لوزير الاتصالات عبدالله السواحه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND