أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تتضمن الاتفاقية بند شراء إنتاج الكلنكر طويل الأمد



الاقتصادي – الإمارات:

 

وقع "مصنع أسمنت العين" التابع لشركة أركان لمواد البناء "أركان" اتفاقية مع "مصنع أسمنت الوطنية" المملوك لشركة "الاتحاد الدولية للاستثمار"، بغرض التعاون بين الطرفين في سوق الإسمنت الإماراتي، وتخفيض تكاليف الإنتاج والخدمات اللوجستية.

وكشف مصنع أسمنت العين في بيان صحفي، أن الاتفاقية تتضمن بند شراء إنتاج الكلنكر طويل الأمد، كما تستهدف تحسين حصة المصنعين بالسوق والأداء في تسليم المنتجات.

وبيّن المدير العام لـ"مصنع أسمنت الوطنية" محمد ياسين أن الاتفاقية تسهم في خفض المخاطر التي تحول دون تأمين احتياجات المصنع من مادة الكلنكر عالي الجودة على المدى الطويل.

وتعد "أركان" المدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" شركة مساهمة عامة، وتقع في أبوظبي، وتختص في تصنيع منتجات البناء والتشييد، وتتوزع ملكية أسهمها بين 51% للشركة القابضة العامة "صناعات" المملوكة لـ"حكومة أبوظبي" و49% إلى العامة ويجري تداول أسهمها في سوق أبوظبي المالي.

وكشف الرئيس التنفيذي للعمليات في "أركان" عبدالعزيز أسد أن متوسط الطاقة الإنتاجية لـ"مصنع إسمنت العين" تبلغ 13.5 ألف طن في اليوم الواحد، بينما تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع شهرياً 378 ألف طن، بمتوسط سنوي 4.53 مليون طن.

وسجلت "أركان" صافي ربح قدره 12.2 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، مرتفعاً عن 11.7 مليون درهم صافي ربح خلال الفترة المماثلة من 2018.

وتأسست "الاتحاد الدولية للاستثمار" في 2008، ويقع مقرها بأبوظبي، وتشمل عدداً واسعاً من الأنشطة الاقتصادية، وتدير عدة شركات رائدة في منطقة الشرق الأوسط، وترتكز استراتيجيتها على تحقيق نمو مستدام في محفظة أعمالها الحالية.

وتمتلك شركتا "أركان" و"الاتحاد الدولية للاستثمار" قدرة إنتاجية إجمالية تعادل 3.1 مليون طن من الكلنكر، و6.6 مليون طن من الأسمنت سنوياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND