تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

استوفت المشاريع كافة الشروط واتصفت بالتنوع والتأثير الاقتصادي والاجتماعي



الاقتصادي – الإمارات:

 

وافقت اللجنة التنفيذية لمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" على دعم وتمويل 4 مشاريع ريادية في قطاعات الصحة والتجارة الإلكترونية والترفيه والنقل بقيمة 2 مليون درهم.

وجاء قرار اللجنة خلال اجتماعها الدوري العشرين برئاسة خالد بن بطي الهاجري، والذي تضمن بحث المشاريع المقدمة إلى برنامج التمويل بعد الاطلاع على نسخ من دراسات الجدوى المعدّة من أصحاب المشاريع وتقارير تقييم المؤسسة للدراسات، حسب بيان صادر عن اللجنة.

وأكد مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" حمد المحمود على استيفاء المشاريع المعتمدة لكافة الشروط، واتصافها بالتنوع والتأثير الاقتصادي والاجتماعي.

وشددت اللجنة على تجنب الازدواجية والتعارض في تحقيق الأهداف عبر مواءمة إجراءات التمويل مع المؤسسات ذات الصلة، والمتابعة المستمرة في خطوات تأسيس المشاريع الممولة والتأكد من جاهزيتها عند صرف دفعات التمويل.

وتستهدف "رواد" دعم ومساندة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الشارقة من خلال تقديم الدعم المالي والفني، وتهيئة البيئة الملائمة لإنشاء وتطوير هذه المشاريع، والعمل على توفير مناخ تحفيزي للاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة للإماراتيين من الجنسين.

وكشف تقرير "مرصد ريادة الأعمال العالمي" الصادر عن "جامعة الإمارات" نهاية العام الماضي، أن الإمارات احتلت المركز الثالث عالمياً بين 66 دولة، حيث رصد التقرير وضع الأعمال في مجال السياسات الحكومية لمساندة وتعزيز ريادة الأعمال.

وأعلنت "أكاديمية مايند كلاود" المعتمدة من "هيئة المعرفة والتنمية البشرية" التابعة لـ"حكومة دبي" خلال مارس (آذار) 2018 إطلاق برنامج "مايند كلاود لريادة الأعمال" في مايو (أيار) 2018 لجذب رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND