حكومي

آخر مقالات حكومي

أضافت الوزارة آلية مؤقتة عبر البريد لتخطي رسوم الخدمات السابقة عند الدفع



الاقتصادي – الإمارات:

 

ألغت "وزارة الطاقة والصناعة" رسوم 4 خدمات رئيسية لقطاع الصناعة، شملت رخصة الإنتاج الصناعي، الموافقة المبدئية، القيمة المضافة، والأفضلية السعرية.

وبيّنت الوزارة بحسب صحيفة "الرؤية"، أن المصنعين المحليين سيحصلون على هذه الخدمات مجاناً، ويأتي ذلك ضمن استراتيجية تحفيز الاستثمار ودعم القطاع الصناعي.

وأضافت الوزارة آلية مباشرة مؤقتة عبر البريد لتخطي رسوم الخدمات السابقة عند الدفع حتى استكمال تقنية الحصول عبر الخدمة الإلكترونية.

وذكر وزير الطاقة والصناعة سهيل المزروعي سابقاً أن الوزارة ستعلن خلال الشهر الجاري عن خفض رسوم 4 خدمات حكومية رئيسية تتعلق بتأسيس المشروعات الصناعية في الدولة، وذلك خلال "القمة العالمية للصناعة والتصنيع" في روسيا.

وأكّد المزروعي حينها أن الحكومة مستمرة في طرح العديد من المبادرات التحفيزية لدعم القطاع الخاص، مشيراً إلى أنها طرحت خلال الفترة الماضية عدة مبادرات تضمنت تسهيلات لقطاع الأعمال والإقامة الذهبية للمستثمرين والتعرفة الجديدة المخفضة للصناعات الكبيرة.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي خلال مايو (أيار) الماضي نظام "البطاقة الذهبية" في الإمارات، الذي يوفر إقامة دائمة للمستثمرين والكفاءات الاستثنائية في الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون.

وتوقع وزير الطاقة والصناعة خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2018 أن تصل نسبة مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات إلى 20% بحلول 2030، مشيراً إلى أن الصناعة تأتي ضمن المحركات الرئيسية في دعم عجلة التنمية بالدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND