سياحة

آخر مقالات سياحة

الحربي: حقق قطاع المطاعم والفنادق نمواً خلال النصف الأول من 2019 بنسبة 1.9%



الاقتصادي – السعودية:

 

قال مختصون إن 10% من دخول الأسر التي يتراوح عدد أفرادها بين 3 و6 أشخاص توجه إلى البرامج الترفيهية والخدمات والمطاعم والسفر، متوقعين أن تتجاوز قيمة الإيرادات السياحية داخلياً نحو 200 مليار ريال في 2019.

وقال الدكتور في كلية السياحة بـ"جامعة الملك عبدالعزيز" ثامر الحربي إن "رؤية 2030" تستهدف توطين نصف ما ينفقه السعوديون على السياحة الخارجية، وزيادة إنفاق الأسر على الثقافة والترفيه 6%، وزيادة القيمة المضافة من قطاع السياحة لـ17.5 مليار ريال.

ولفت دكتور كلية السياحة إلى أن مواسم السعودية 2019 ستكون نقطة تحول في قطاع السياحة الداخلية، إذ يضم 12 موسماً سياحياً حتى نهاية العام الجاري.

وقال الحربي، إن قطاع المطاعم والفنادق حقق نمواً خلال النصف الأول من 2019 بنسبة 1.9% مقارنة بـ0.7 % العام الماضي، إضافة إلى نمو قطاع الخدمات المجتمعية والتي تشمل السياحة والترفيه بنسبة 4.4% خلال مايو (أيار) الماضي.

وتابع دكتور كلية السياحة، أن الإنفاق على الترفيه ارتفع 8.16% بإجمالي مبيعات نقاط البيع لتبلغ 1.07 مليار ريال تمثل نحو 3.8% من إجمالي العمليات.

وقال الكاتب والمحلل الاقتصادي عبدالرحمن الجبيري إن قطاع الترفيه يشهد إقبالاً كبيراً خلال فترة تنفيذ المواسم حالياً، بسبب وجود خيارات متنوعة تلامس رغبات المستفيدين وتناسب جميع الشرائح خاصة أن أسعارها مدروسة وروعي فيها الدخول المتفاوتة.

وتوقع تقرير سابق صادر عن "سوق السفر العربي" أن يسهم قطاع السياحة والسفر في المملكة بنحو 70 مليار دولار (ما يعادل 263.1 مليار ريال) في إجمالي الناتج المحلي للبلاد 2019.

وأظهر تقرير حكومي سابق، أن قيمة الإنفاق على السياحة الداخلية بالسعودية خلال 2018 بلغت 121.5 مليار ريال، تشمل 46.3 مليار ريال إنفاق على السياحة المحلية، و75.2 مليار ريال على السياحة الوافدة.

وتضم "مواسم السعودية 2019″، "مواسم الشرقية"، "موسم شهر رمضان المبارك"، "موسم عيد الفطر"، "موسم جدة"، "موسم الطائف"، "موسم عيد الأضحى"، "موسم اليوم الوطني"، "موسم الرياض"، "موسم الدرعية"، "موسم العلا"، و"موسم حائل".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND