أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يتضمن المشروع مشاريع سكنية ومرافق ترفيهية



الاقتصادي – الإمارات:

 

عقدت "شركة إعمار العقارية" مع "مطار بكين داشينغ الدولي" اتفاقية لتنفيذ مشروع سكني ترفيهي بقيمة 40.5 مليار درهم ما يعادل 11 مليار دولار، بمدة 10 سنوات.

ويشمل مبلغ المشروع قيمة الأرض التي سينفذ عليها والبالغة مساحتها 5 كيلومترات مربعة من مطار بكين الذي تقدّر مساحته بنحو 50 كيلومتراً مربعاً. بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وجاءت الاتفاقية على هامش زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الصين.

وبيّن رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" محمد العبار لـ"وام"، أن المشروع يتضمن مشاريع سكنية ومرافق ترفيهية، مشيراً إلى أن الشركة تهدف إلى تعزيز نشاطها في الصين عبر افتتاح مكتب لها في بكين اليوم برعاية وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري.

ووقعت "إعمار العقارية" نهاية مايو (أيار) الماضي مذكرة تفاهم مع شركة مدينة مطارات بكين الجديدة القابضة "BNA" للتعاون على تطوير مجمع للسياحة والأعمال، والذي يتضمن مرافق لتجارة التجزئة والترفيه والضيافة والمكاتب والمؤتمرات والرياضة والفنون.

وأعلنت "شركة إعمار العقارية" خلال الشهر الجاري عن افتتاح مكتب لها في مدينة شينجن بمقاطعة كوانغ دونغ جنوبي الصين، معتبرة ذلك إنجازاً جديداً يضاف إلى مسيرتها.

وبدأت "إعمار العقارية" خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي تطوير أعمالها في الصين، ووظفت فريقاً من خبراء تطوير الأعمال الصينيين، وباشرت بتصميم مكتبين ضمن منطقة الأعمال المركزية في كل من بكين وشنغهاي.

وجاءت مباشرة إعمار بتطوير أعمالها بعد أن أعلنت خلال يوليو (تموز) الماضي توسعها نحو الصين، امتداداً لمبادرة "الحزام والطريق" التي كشف عنها رئيس الصين مؤخراً، والتي ستلعب الإمارات دوراً محورياً فيها.

وتأسست "شركة إعمار العقارية" عام 1997، وأدرجت في "سوق دبي المالي" منذ مارس (آذار) 2000، ويتمثل نشاطها الرئيسي في التطوير العقاري وحيازة وإدارة العقارات التجارية والسكنية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND