أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

السريع: يجب أن تجتمع العمومية خلال 45 يوماً من علم مجلس الإدارة بالخسائر المتراكمة



الاقتصادي – السعودية:

 

كشفت "مجموعة السريع التجارية الصناعية" عن الإجراءات الواجب اتخاذها بعد وصول خسائرها المتراكمة إلى 71% من رأس المال.

وأوضحت المجموعة في بيان لها على السوق المالية السعودية "تداول"، أن الإجراءات تتضمن دعوة مجلس الإدارة الجمعية العامة غير العادية للاجتماع والنظر في الخسائر المتراكمة قبل 5 أغسطس (آب) المقبل.

وتشمل الإجراءات، أن تجتمع العمومية خلال 45 يوماً من علم مجلس الإدارة بالخسائر المتراكمة، وآخر موعد لاجتماعها هو 4 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وبينت المجموعة، أنه في حال عدم اجتماع الجمعية العمومية غير العادية خلال الفترة المحددة، أو اجتماعها وعدم التوصل إلى حل للخسائر المتراكمة تعتبر المجموعة منقضية بقوة النظام.

وأوصى مجلس إدارة المجموعة أمس الجمعية العمومية غير العادي بعقد اجتماع للنظر بالخسائر المتراكمة التي تجاوزت الـ"50% من رأس مال الشركة، إلا أن المجلس علم في وقت لاحق أن الخسائر المتراكمة أصبحت 159.8 مليون ريال مشكلة 71% من رأس المال.

وتحولت المجموعة للخسائر بالربع الثاني من 2019 حيث تكبدت خسائر 48.9 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح 921 ألف ريال للربع ذاته من العام الماضي.

وتختص السريع في مجال صناعة السجاد والموكيت والعشب الصناعي وبلاطات الموكيت، والأرضيات الخشبية، وأرضيات المساجد، وأرضيات الفينيل، ويتبع لها شركات منها "شركة أراتكس"، و"شركة جراسكو"، و"شركة ذا هوم ستايلز".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND