تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

زاد عدد الشركات الصينية على نظيرتها الأميركية لأول مرة في تصنيف فورتشن



الاقتصادي:

 

احتلت "شركة أبل" الأميركية المرتبة الأولى عالمياً بأفضل شركة تقنية والحادية عشرة في الترتيب العام ضمن التصنيف السنوي لمجلة "فورتشن" (Fortune Global 500) لأفضل 500 شركة في العالم.

وبحسب تصنيف مجلة "فورتشن" (Fortune) فإن عدد الشركات الصينية تفوّق لأول مرة في التاريخ على نظيرتها الأميركية ضمن التصنيف بـ129 شركة صينية مقابل 121 أخرى أميركية.

وسجّلت "شركة سامسونج" الكورية الجنوبية حضورها في المرتبة الثانية كأفضل الشركات التقنية بعد آبل، و15 عالمياً في الترتيب العام.

وجاءت "شركة ألفابت" (الشركة الأم لجوجل) في المرتبة الثالثة تقنياً و37 عامةً، وفي المركز الرابع لأفضل الشركات التقنية، كانت "شركة هواوي" الصينية حاضرة بقوة، واحتلت المركز 61 عالمياً في الترتيب العام.

ومن حيث الأرباح السنوية، جاءت "آبل" في المرتبة الثانية عالمياً بـ59 مليار دولار، وذلك بالرغم من انخفاض مبيعات هواتف "آيفون" خلال الفترة الأخيرة.

وتصدرت شركة "وول مارت" (Walmart) الأميركية للبيع بالتجزئة، قائمة "فورتشن" العالمية عبر تحقيقها أكثر من 500 مليار دولار من العائدات و6 مليارات دولار من الأرباح.

وتعتمد قائمة "فورتشن" لأفضل 500 شركة حول العالم على إجمالي الإيرادات خلال الأشهر الـ12 الماضية، وكانت سابقاً تدرج في القائمة فقط أفضل شركات تصنيع المعدات الثقيلة قبل أن يشمل التصنيف جميع الشركات حول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND