نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

بلغ عدد المحطات المدشنة خلال العام الجاري 18 محطة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" عن عزمها إنشاء 68 محطة جديدة من محطات النقل الرئيسية جهد 132/11 كيلوفولت خلال السنوات الثلاث المقبلة بكلفة إجمالية قدرها 8 مليارات درهم، بغرض تعزيز البنية التحتية وتلبية الطلب المتزايد على استهلاك الطاقة في دبي.

وبيّن العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير، أن الهيئة تعمل على تعزيز القدرة الإنتاجية للطاقة والمياه من خلال إنشاء المحطات الجديدة وتوسعة المحطات القائمة، وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة، وإطلاق المبادرات الذكية، وفق بيان صحفي صادر عن الهيئة.

وأكد الطاير حرص الهيئة على تعزيز كفاءة شبكات نقل الكهرباء وضمان توفير إمدادات الطاقة الكهربائية لمختلف المشروعات والقطاعات، مشيراً إلى بدء العمل على إنشاء محطات جديدة لتوليد الكهرباء في منطقة حصيان و"مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية".

وبحسب الطاير، بلغت القدرة المركبة لإنتاج الطاقة لدى الهيئة 11,100 ميجاوات خلال العام الماضي، وأنشأت الهيئة 258 محطة جهد 11/132 كيلوفولت حتى نهاية 2018، بينما بلغ عدد المحطات المدشنة خلال العام الجاري 18 محطة بكلفة إجمالية 2.05 مليار درهم.

وتمكنت الهيئة من تخفيض نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء إلى 3.3%، متفوقة على شركات أوروبا والولايات المتحدة الأميركية والتي خفضت نسبة الفاقد 6 – 7%.

واحتلت الإمارات ممثلة في "هيئة كهرباء ومياه دبي" للعام الثاني على التوالي المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء، بحسب تقرير "مجموعة البنك الدولي" لممارسة أنشطة الأعمال 2019، والذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً حول العالم.

وتتوقع "ديوا" أن يصل إجمالي حجم مشاريعها المستقبلية في الطاقة والمياه للأعوام الخمسة المقبلة لنحو 81 مليار درهم، حسبما قاله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة سعيد محمد الطاير العام الماضي.

وتعد مشاريع "ديوا" جزءاً من خطة دبي 2021، لتلبية النمو المتسارع على المياه في مختلف مناطق دبي، وزيادة المخزون الاحتياطي للمياه ضمن الإمارة، بما يسهم في تعزيز مسيرة التنمية المستدامة، حسبما أضافه الطاير.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND