تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

مركبات التوصيل دون سائق يمكن أن تقلل تكاليف التسليم حتى 90%



الاقتصادي – عربي:

 

أبرمت "منصة نون دوت كوم" عقد شراكة مع "شركة نيوليكس" التكنولوجية الصينية، من أجل تجربة مركبات التوصيل دون سائق المصممة لجعل عمليات التسليم أكثر سلاسة.

وقال مؤسس "نون" محمد العبار في بيان صحفي إنه "سيتم تقديم تكنولوجيا جديدة في المنطقة من شأنها تحسين تجربة التجارة الإلكترونية للعملاء.. ونفخر بتشغيل شاحنات التوصيل بدون سائق".

وتعمل تكنولوجيا المركبات المستقلة على تطوير طريقة توصيل الشركات للمنتجات والخدمات للمستهلكين عالمياً، ويمكن أن تقلل تكاليف التسليم بنسبة تصل إلى 90%.

وخلال الأسابيع المقبلة ستجرب "منصة نون دوت كوم" السيارات المستقلة لإتمام عمليات التوصيل في المناطق الرئيسية ضمن أبوظبي ودبي.

وستصنع الشركة الصينية سيارات من دون سائق تخصص للظروف الجوية في المنطقة، فقد تصل درجات الحرارة بعض الأحيان إلى أكثر من 50 درجة مئوية خلال الصيف.

وبدأ مشروع شركة "نيوليكس" عام 2015، ومنذ ذلك الحين طورت الشركة وأنتجت المركبات المستقلة التي تستهدف التطبيقات التجارية، حيث توفر 150 مركبة بقيادة ذاتية الحركة L4، ولدى الشركة حالياً 4 أنواع من المنتجات هي، Retail وExpress وFreight وPatro.

ووقع الاتفاقية المبدئية مؤسس "نون" محمد العبار، خلال زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للصين.

وأُطلقت "نون" 13 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016، كأول منصة تقدم 20 مليون منتج للجمهور، ويسهم "صندوق الاستثمارات العامة" في السعودية بـ50%‏ منها.

ويقع مقر "نون دوت كوم" الرئيسي في مدينة الرياض، بينما يقع المركز اللوجستي للمشروع في "دبي ورلد سنترال"، وتستهدف تغطية كامل أسواق دول الشرق الأوسط خلال فترة قصيرة.

وباشرت "نون" في ديسمبر (كانون الأول) 2018، بتقديم خدماتها للعملاء في السعودية، كخطوة تمهد لمرحلة جديدة في قطاع التجارة الإلكترونية على مستوى المملكة، بعد أن أطلقت عملياتها رسمياً في الإمارات خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2017.

وأطلقت المنصة في يوليو (تموز) 2018، وحدتي أعمال في الصين تقع إحداهما في بر الصين الرئيسي والأخرى في هونج كونج، تمهيداً لانطلاق عمليات المنصة في آسيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND