عقارات

آخر مقالات عقارات

تعتزم أراضي دبي إصدار بيانات المؤشر على أساس شهري



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" مع "مجموعة بروبرتي فايندر" مذكرة تفاهم لإطلاق أول مؤشر رسمي في دبي يحمل اسم "المؤشر"، ويركز على رصد أسعار بيع وإيجار العقارات.

وكشف بيان صحفي لـ"بروبرتي فايندر"، أن المنصة ستصدر بياناتها الخاصة بأسعار الطلب العقاري وتحليلات الخبراء من فريق منصتها التابعة "داتا فايندر"، بينما تعتزم أراضي دبي إصدار بيانات "المؤشر" على أساس شهري.

ووقع الاتفاقية مدير عام "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" سلطان بطي بن مجرن، والمؤسس والمدير التنفيذي لـ"مجموعة بروبرتي فايندر" العقارية مايكل لهياني.

وأطلقت "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" أمس مبادرة "منزلي" لاختيار المتعامل العقار الأنسب له من خلال "حاسبة منزلي" والتي تقدّم أول آلية غير مبنية على الوضع المالي الحالي للمتعامل فقط، بل تأخذ بعين الاعتبار قدرات الادخار الشهري لديه.

وتستهدف مبادرة "منزلي" تقديم فرص استثنائية عقارية لفئة الشباب من موظفي الجهات الحكومية والخاصة تتناسب مع الدخل الشهري للموظفين، وتراعي احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية، ما يدعم قراراتهم الاستثمارية ويعزز ثقافة الادخار لديهم.

وذكر الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة ماجد الفطيم" آلان بجاني في يناير (كانون الثاني) 2019 أن النصف الثاني من العام الجاري سيشهد تحسناً في السوق العقارية، مشيراً إلى أن العقارات في دبي تحولت من سوق استثماري إلى سوق للمستهلك النهائي.

وتعتبر "بروبرتي فايندر" المنصة العقارية الإلكترونية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، ويعمل لديها أكثر من 450 موظفاً حول العالم، يتركز 204 منهم في المكتب الرئيسي بدبي.

وتعد "داتا فايندر" منصة بيانات ورؤى عقارية تابعة لـ"بروبرتي فايندر"، وتستعرض بيانات أسعار الطلب، وأسعار التعاملات، وبيانات الطلب، وبيانات العرض والتزويد وغيرها، ويتمثل هدفها في تحقيق الشفافية بالسوق من خلال البيانات والتحليلات والرؤى العقارية.

وتأسست أراضي دبي في يناير (كانون الثاني) 1960، وتقدّم خدمات متكاملة لجميع المتعاملين في القطاع العقاري، وتحرص على تطوير التشريعات الكفيلة بتنظيم القطاع العقاري في الإمارة، وتشجيع وإدارة الاستثمارات فيه.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND